طب وصحة

التقرير الوبائي لحالات كورونا بالبلاد


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (30) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالاضافة الى (5) حالات تعافي ، و حالة وفاة واحدة وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم السبت 5 سبتمبر 2020 م.

وبذلك يرتفع اجمالي العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى(13437) متضمنة (833) وفاة ، فيما بلغت جملة المتعافين (6730) متعافى

وسجل التقرير الوبائي (14) ولاية لم تسجل إصابات جديدة من جملة ال 18 ولاية بالبلاد ، كما سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (24) حالة، ولاية الشمالية (2) ، ونهر النيل (1) وولاية البحر الأحمر (3) .

فيما سجلت حالات التعافي حسب الولايات في الشمالية (2)، البحر الأحمر (3).

وتشير وزارة الصحة الاتحادية الى أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الى أن هنالك (27) حالة إشتباه منها (6) حالة موجبة و(504) عينات فحص لمسافرين منها (11) موجبة.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *