اقتصاد وأعمال

الزكاة ترصد 176 ألف جنية ومواد عينية لطوارئ الخريف

-أعلن الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي مولانا أحمد عبدالله عثمان، رصد مبلغ (176) مليون جنيه لطوارئ خريف هذا العام اضافة الى كميات مُقّدرة من مواد الإيواء والغذاء والكساء.

جاء ذلك خلال قيادته لقافلة ديوان الزكاة بولاية الخرطوم التي سيرها يوم الأربعاء لمتضرري السيول والفيضانات بمناطق الشقلة شرق بمحلية أمدرمان ومنطقة الشقيلاب بمحلية جبل أولياء، حيث تفقد الأسر المتضررة .

وأبان الأمين العام أن الديوان إستعد لطوارئ الخريف منذ زمن مبكر بتكوين اللجنة العليا على مستوى الأمانة العامة وأمانات الولايات والمحليات، بالإضافة لتكوين لجنة ميدانية لحصر الأسر المتضررة على مستوي المحليات والوحدات الإدارية وتحديد الإحتياجات والأولويات وتقديم الدعم اللازم بالسرعة القصوى والإستجابة الفورية لتلبية إحتياجات المتضررين .

من جانبه أوضح مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم أن وزارته قدمت أكثر من 80% من الدعم الذي قُدم للأسر المتضررة بالسيول والفضيانات بالولاية عبر ديوان الزكاة وصندوق التمكين الإجتماعي، إضافة لوجود أكثر من (351) باحث إجتماعي حاضرين بالمناطق المتضررة بالسيول والفضيانات ومناطق الهشاشة لحصر الأسر المتضررة وتقييم الأضرار والوضع الإجتماعي على أرض الواقع، معلناً عن إنشاء معسكر إيواء مؤقت للأسر المتضررة مع توفير كافة الإحتياجات الصحية والإجتماعية بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات ذات الصلة والشركاء لحين إنجلاء الموقف.

وقال أن القافلة استهدفت أكثر من ( 490 ) أسرة متضررة بمحليتي أمدرمان وجبل أولياء وأن الوزارة تواصل مجهوداتها لجبر الضرر لكافة المتضررين بولاية الخرطوم .

سونا