اقتصاد وأعمال

الدعم السريع يسير قافلة لدعم متضرري السيول والامطار بكسلا

استقبل امين عام حكومة ولاية كسلا ارباب محمد الفضل ممثل الوالي قافلة الدعم والمؤازرة التي سيرتها قوات الدعم السريع للولاية بتوجيه من الفريق اول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة.

واحتوت القافلة على مواد غذائية ومعينات للخريف الي جانب كميات مقدرة من النواميس والجوالات، وثمن ممثل الوالي الجهود المقدرة لقوات الدعم السريع التي ظلت تتصل بها الي جانب مبادرة دعم المتاثرين من السيول والفيضانات بالولاية .

وقال “ان القافلة اتت في وقت احوج مايكون الناس فيه لهذه المعينات خاصة المناطق التي تضررت كثير جراء خريف هذا العام” وكشف ممثل الوالي عن ترتيبات الولاية لحل اشكالات المناطق التي تتضرر كل عام بترحيلها الى مواقع عالية مشيرا الى ان هنالك خططا تم اعدادها لهذه الخطوة لترحيل المواطنين الذين يقطنون في مجاري الامطار والمناطق المنخفضة واقامة بنيات اساسية في مناطق الترحيل وتوجيه الجهود لخدمة المواطنين في الخدمات الاساسية .

ووجه ارباب رسالة لقائد قوات الدعم السريع بدعم رؤية الولاية في هذا الاتجاه وان يكون اول المبادرين في تنفيذ الخطة .

من جانبه اوضح العقيد يحيى محمد ادم قائد قطاع الدعم السريع بولاية كسلا بان قوات الدعم السريع جزء لايتجزأ من الشعب مشيرا الى ان قيادة قوات الدعم السريع قامت بتسيير قوافل للولايات المتاثرة مساندة وتعاضدا مع المتضررين مضيفا ان القافلة التي وصلت الى ولاية كسلا دعما ووقوفا مع المواطنين في المناطق المتاثرة سيتم ايصال معيناتها الى المتاثرين عبر مفوضية العون الانساني ووفد القافلة.

واستعرض الملازم اول اسامة بابكر قائد القافلة ومحتوياتها وبرامجها التي تشمل القيام بعمليات لاصلاح البيئة يشمل المؤسسات الحكومية والعسكرية ودور العبادة الي جانب ردم المستنقعات المائية للقضاء على نواقل الامراض وترحم على الذين فقدوا ارواحهم جراء السيول والامطار بالولاية .

سونا