اقتصاد وأعمال

مبادرة(مرسال الخير) تسير قافلة لإغاثة المتضررين بمحلية جبل أولياء


-واصلت مبادرة (مرسال الخير لأهل السودان) التي أطلقها المهندس فتحي جبر عفانة، الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء، سفير منظمة الأسرة العربية، أعمالها اليوم بتسير قافلة لإغاثة المتضررين بمحلية جبل أولياء بمنطقتي (كجبي وتريعة البجا) وذلك بتوزيع كرتونة الخير الغذائية ومعينات الإيواء الأساسية “على الأسر المتضررين من السيول والفيضانات.

وأكد بدرالدين عثمان المشرف العام على المبادرة، إن الدعم استهدف المتضررين في كلا من مناطق شرق النيل، والكلاكلات، وأم درمان مثمناً جهود المبادرة لإعادة ترميم المنازل للمتضررين وتأهيلها للسكن.

وأشار مصطفى أحمد كرم الله المنسق للمبادرة بمحلية جبل أولياء إلى إن هناك أضرارا وخسائر فادحة إثر فقدان االعديد من الأسر لسكنها ومأواها، مما استدعى لاطلاق نداء طوارئ الخير لاستنفار جهود الخيرين للعمل بروح التكافل لإغاثة المنكوبين.

وأشاد مصطفى بإستجابة مبادرة (مرسال الخير لأهل السودان) التي اطلقها المهندس فتحي عفانة، لندائهم وإرسال الدعم للمتضررين بالإضافة إلى تكفله باستمرار المبادرة لإعادة تشييد منازل المتأثرين.

وعبر المستفيدين في (قرية كجبي وتريعة البجا) عن إمتنانهم وتقديرهم لسفير الأسرة العربية، على إغاثتهم ومد يد العون لهم.

وقالت زينب أحمد-م مواطنة بقرية كجبي إن الفيضانات الحقت أضرار جسيمة بمنازلهم، مشيدة بالمبادرة التي أسهمت في دعم المواطنين بالمنطقة، فيما أكد بشير عوض الجيد البشير- مواطن بقرية كجبي تعرض قريتهم للفيضانات غير متوقعة هذا العام، أدت لانهيار أعداد كبيرة من المنازل وبقاء عدد من الأسر في العراء مناشدا الخيرين بمد يد العون لإعادة تشييد المنازل التي لحقها الضرر.

وأشار الحاج محمد حاج أحمد- قرية كجبي أن الفيضانات والسيول خلفت آثار كبيرة على أهل القرية ودفعت العديدين للخروج من منازلهم التي تهدمت مثمناً الأيادي البيضاء التي ساهمت في تخفيف الضرر على المواطنين.

وأكدت سيدة علي عثمان-مواطنة بقرية تريعة البجا أن الضرر لحق بالعديد من مواطني القرية غير القادرين على إعادة تشييد منازلهم راجية أن تتواصل مبادرة مرسال الخير لإعانتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الطرود الغذائية الموزعة تضمنت 11 عنصراً غذائياً مهماً، كما تم تزويد أفراد الأسر المتضررة بالناموسيات، وقاد العمل الطوعي فريق عمل مكون من 12 متطوعا، قاموا بتوزيع المواد الغذائية وتسليمها للمتضررين.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *