اقتصاد وأعمال

مصرف الادخار للتنمية بالنيل الأزرق يؤكد انحيازه لمشروعات المرأة بالولاية


– أكد الأستاذ محمد دوكة احمد إبراهيم مدير مصرف الادخار للتنمية فرع الدمازين انحياز المصرف ودعمه واسناده للمشروعات التي تخدم شريحة المرأة بالولاية.
وقال في تصريح لسونا ان المصرف نفذ عدة مشروعات للمرأة هذا العام تحت مظلة الجمعيات النسوية بقيمة إجمالية بلغت مليون وثلاثمائة سبعة وثلاثين ألف جنيها استفاد منها ثلاثة وثلاثين إمرأة في مجال الإنتاج الحيواني.
واوضح محمد دوكة أن نصيب جمعية ماء البركة من التمويل بلغ خمسمائة ألف جنيه استفاد منه عشرين إمرأة وبلغ تمويل جمعية المرأة المنتجة للإنتاج الحيواني مائتي ألف جنيه استفاد منه عشرة امرأة ونالت جمعية الوفاق شرق للإنتاج الحيواني ستمائة سبعة وثلاثين ألف جنيها وزع على ثلاثة عشر إمرأة .
وفي سياق آخر دفع مصرف الادخار للتنمية فرع الدمازين مائة وعشرة مليون وثمانمائة الف ومائة وتسعين جنيها لتمويل العمليات الزراعية بالولاية .
وقال محمد دوكة احمد إبراهيم مدير فرع الدمازين أن هذا الدعم يعد اعلي سقف يقدمه المصرف لتمويل على التفوقالعمليات الزراعية مبينا أن مائة وخمسة عشر مزارعا استفاد من هذا التمويل لافتا إلى أن الزراعة تعد الخيار الأمثل لتعافي الإقتصاد الوطني مؤكدا أن النيل الأزرق يمكن أن تلبي حاجات السودان كافة من المنتوجات الزراعية اذا ما وجدت الاهتمام والدعم اللازم.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *