اقتصاد وأعمال

الغرف الصناعية تسير قافلة لمتضرري السيول والفيضانات بقيمة 20مليون جنيه


سير اتحاد الغرف الصناعية السوداني قافلة لمتضرري السيول والفيضانات برعاية اتحاد ااصحاب العمل بحجم 80 طن مواد غذائية بتكلفة 20 مليون جنيه ،وتسلم الاستاذ ايمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم الدعم المقدم للمتضررين حيث تتولى حكومة الولاية توزيع المساعدات لمحليات الولاية بالتنسيق مع الجهات المشرفة ولجان الثورة .

Thumbnailا

واشاد والي الخرطوم بالدعم الكبير الذي قدمه اتحاد الغرف الصناعية واتحاد اصحاب العمل للأسر المتضررة جراء السيول والفيضانات لعدد ١٦٠٠أسرة ،مثمناً دور الاتحادات ومنظمات المجتمع المدني في مد يد العون للمضررين.

وأكد أن الشعب السوداني مازال متمسكاً بموروثاته وتعاضده وتكاتفه الاجتماعي رغم الثلاثين عاماً العجاف. مشددا على اهمية توصيل المساعدات لمستحقيها من المتضررين وان يتم توزيعها بعدالة وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجهات المشرفة مع المحليات .

وقال احمد سمير قاسم الامين العام لاتحاد الغرف الصناعية ان القافلة امتداد لمجهودات الغرف الصناعية تجاه الوطن والمواطنين حيث شكلت لجنة مختصة داخل الاتحاد برئاسة عمار السني وفى فترة وجيزة جمعت مواد غذائية بقيمة 20 مليون جنيه ،معربا عن شكره لجميع المصانع التى ساهمت فى القافلة .

من جانبه قال عمار السني امام نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية ورئيس لجنة الطورئ لمتضرري السيول والفيضانات إنه بتكليف من الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية تم تكوين لجنة لدعم المتضررين من السيول والفيضانات وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن وتم تجهيز قافلة غذائية وهذا ديدن الصناعيين لجهة أنهم أكبر قطاع وله دور فعال في تشغيل فئة كبيرة من العمالة ودور فعال تجاه المجتمع

واكد عمار السني ان الاتحاد ظل يبادر بالمشاركة المجتمعية لدعم المواطن السوداني وقدم مبادرة من المنتج للمستهلك وبرنامج البيع المباشر بسعر التكلفة ،معلناً عن الشروع فى تنفيذ مشروع كهربتك عندك بالاستفادة من الطاقة الشمسية ،بجانب اصحاح البيئة لتثقيف المواطن ولتأكيد دور الصناعيين تجاه المجتمع .

وذكر المهندس مجتبى خلف الله عبدالرازق الامين العام لاتحاد اصحاب العمل أن هذا العمل من باب المسئولية المجتمعية لاصحاب الأعمال في القطاع الخاص بصورة عامة تجاه الوطن والمواطن من اجل تخفيف اعباء المعيشة ، واضاف ان هذه القافلة واحدة من مساهمات القطاع الخاص بمختلف مكوناته ،ومبادرة كريمة من اتحاد الغرف الصناعية العريق وامتداد لدوره الكبير الذي يلعبه من تاريخ بعيد حتى دوره الذي لعبه فى هذه الثورة ابتداءاً من دعم الثوار ودعم الاعتصام ودعم الحكومة الانتقالية ،متمنيا ان تخفف على متضرري السيول والفيضانات .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *