اقتصاد وأعمال

إجراءات وتدابير إحترازية لإنجاح الموسم الزراعي بشرق دارفور


أكد مدير عام وزارة الإنتاج و الموارد الإقتصادية بشرق دارفور الدكتور سعيد ابكر سعيد ارباب أن وزارته وضعت كافة الخطط والاجراءات والتدابير الاحترازية التي تدفع بانجاح الموسم الزراعي وحماية الحصاد في وقت مبكر للعام2020م .

وأوضح دكتور سعيد أن عملية مكافحة الآفات الزراعية تأتي ضمن أولويات مهام اللجنة الفنية في الوزارة لإنجاح الموسم الزراعي التي تم تكوينها في أوقات سابقة بغرض متابعة سير العملية الزراعية والمعوقات والقضايا التي تواجه زيادة الانتاج في الرقعة الزراعية في الولاية ,مشيرا الى انه استقبل وفدا اتحاديا من الخبراء الزراعيين بهدف العمل على ترقية وتطوير النشاط الزراعي بإدخال البذور المحسنة وتوطينها ونشر ثقافة الزراعة الحديثة لزيادة المشروعات والمساحات الزراعية باعتبارها خطوة نحو التحول من الزراعة التقليدية الي الزراعة التقنية الحديثة.

وناشد دكتور سعيد الحكومة الاتحادية بدعم المشروعات التنموية الزراعية لزيادة الإنتاج والعمل علي التوسع في النشاط الزراعي ورفع مستوى الكفاءة.
وقال سعيد ان المخرج الوحيد للبلاد في ظل الازمة الاقتصادية والضيقة المعيشية والاجتماعية الحالية هو تشجيع زيادة الانتاج والإنتاجية لتحقيق الأمن الغذائي في البلاد .

ودعا جميع المزارعين الى ضرورة الحذر والتبليغ الفورى حال وجود اي آفة زراعية كالجراد والطيور الزرزور التي يمكن أن تهدد الموسم الزراعي.

وطمأن دكتور سعيد الجميع بأن الوزارة في أوقات سابقة أجرت مسوحات أولية , ووضعت إستراتيجية مبكرة لمنع ظهور وانتشار الآفات قبل حدوثها بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية للمكافحة خاصة ان هنالك طائرة مرابطة بمطار الضعين مهامها الرش والمكافحة المبكرة للآفات الزراعية حماية للموسم الزراعي.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *