اقتصاد وأعمال

دعم متضرري السيول والأمطار بحي (أم شجيرة) بالفاشر


قدم ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور مواد غذائية وإيوائية ومبالغ نقدية لمتضرري الأمطار والسيول بحي أم شجيرة بالفاشر بتكلفة أكثر من (900) الف جنيه .

وتسببت الأمطار والسيول التي شهدتها مدينة الفاشر مؤخرا في فتح مجري مائي جديد بالحي أدي الي إنهيار كلي لعدد 8 منازل مشيدآ بالمواد الثابتة وانهيار جزئي لعدد (33 )منزلا .

وقال امين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد احمد حامد جبارة خلال تفقده اليوم الأسر المتضررة والذي رافقه خلاله مدير مكتب زكاة محلية الفاشر سالم عيسي اسماعيل ومدير منظمة “مستعدون للعمل الطوعي والانساني” محمد بكري حسون

. وقال في تصريح (لسونا) إن الدعم الذي قدمته الزكاة للاسر المتأثرة بالأمطار والسيول بحي أم شجيرة بالفاشر اليوم يجئ أمتدادا لتدخلات الزكاة في حالات الكوارث والطوارئ التي شهدتها الولاية هذا العام بمحليتي كبكابية واللعيت بدعم اجمالي بلغ 5، 2 مليون جنيه ، مشيرا الي أن الديوان كان قد شكل في وقت سابق لجنة عليا للتدخل السريع في حال حدوث اي طارئ، كما وجه مكاتب الزكاة بالمحليات بضرورة تكوين لجان مماثلة لذات الغرض.

وأشاد بالجهود المبذولة من اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالديوان لاستجابتها السريعة للكوارث التي وقعت بعدد من المناطق.داعيآ المواطنين الي ضرورة الصبر علي الابتلاء.

من جهته أوضح مدير مكتب زكاة محلية الفاشر سالم عيسي اسماعيل إن إدارته قد تمكنت من إجراء حصر شامل لكل الاسر المتضررة بالأمطار والسيول بحي أم شجيرة بالتعاون مع لجان المقاومة. .

وأشار في تصريح (لسونا) أن الدعم الذي قدمته الزكاة تمثل في توزيع مواد غذائية وإيوائية ودعم نقدي بتكلفة كلية بلغت حوالي (900) الف جنيه.

فيما أشاد ممثل لجان المقاومة بحي أم شجيرة نصر الدين يحي اتيم بدعم الزكاة للاسر المتضررة بالحي.

وقال ان الامطار والسيول تسببت في انهيار كلي لعدد (8) منزلآ مشيدآ بالمواد الثابتة وانهيار جزئي لعدد (33) منزلآ. واضاف ان السيول والامطار لم تحدث أي خسائر في الارواح.مناشدآ حكومة الولاية بضرورة زيارة الحي للوقوف ميدانيآ علي الخسائر التي لحقت بالاسر توطئة لتقديم المساعدات اللازمة .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *