اقتصاد وأعمال

والي سنار يدشن قافلة صندوق إعانة المرضى الكويتي


دشن والي ولاية سنار الأستاذ الماحي محمد سليمان، قافلة منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي لمتضرري السيول و الفيضانات بولاية سنار.

وقال الماحى إن ولاية سنار تضررت كثيرا من السيول والفيضانات وفاقت الأضرار إمكانات الولاية، مثمنا مبادرة صندوق إعانة المرضى الكويتي ودوره في إعانة المتضررين، داعيا لمزيد من التدخلات من أجل إنقاذ المتضررين.

فيما أكد د. الهادي عوض قسم الله المدير العام للصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف أن قافلة صندوق إعانة المرضى الكويتي ستسهم في التخفيف على المتضررين خاصة في مجال صحة البيئة ومكافحة نواقل الأمراض، مبينا أن وزارته تكثف جهودها بتنظيم حملات رش ضبابي وحملات إصحاح وكلورة مياه مصاحبة لحملة الرش بالمبيد ذي الأثر المتبقي، شاكرا منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتية على هذه القافلة.

من جهته أكد محمد الأمين أبو منقة مدير الشراكات والمتابعة بالمنظمة أن هذه القافلة لولاية سنار ضمن حملة صحية رأسية من صندوق إعانة المرضى بتمويل جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي ضمن مجموعة قوافل ينفذها الصندوق لست ولايات هي الخرطوم، شمال دارفور، سنار، الشمالية، كسلا والنيل الأزرق. وأضاف أن القافلة تستهدف توزيع ١٠آلاف ناموسية وألف سلة غذائية بالإضافة لبرنامج إصحاح بيئة لمدة شهر بالمحليات السبعة إضافة لمكافحة نواقل الأمراض وكلورة وسلامة مياه الشرب داخل وخارج الشبكة. وقال إن الحملة تأتي بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة بولاية سنار.

ويذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار وصندوق إعانة المرضى الكويتي وإدارة مياه الشرب بولاية سنار.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *