اقتصاد وأعمال

الحوري يؤكد عدم تأثر امتحانات الشهادة بالسيول ونسبة الغياب 6%


أكد الاستاذ محمود سر الختم الحوري مدير إدارة الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم عدم تاثر إمتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بكارثة الفيضانات حيث بلغت نسبة الغياب الكلية 6 ٪ أغلبها وسط طلاب الإعادة ولم تسجل الولايات التي تاثرت بالفيضانات حالات غياب بسببها وذلك بفضل الجهود التي بذلتها الجهات المسئولة بترحيل الطلاب المتأثرين الى مراكز الامتحانات وتهيئة البيئة المناسبة لهم .

واشار الحوري الى ان عدد الطلاب المسجلين للامتحان هذا العام بلغ 531045 طالبا وطالبة جلس منهم للامتحان عدد 497614 طالبا وطالبة موزعين على عدد 4225 مركزا بتسجيل حالات غياب بلغت 33431 طالبا وطالبة منهم 13733 بنات و 19698 بنين .
وأكد الحوري ان إمتحانات هذا العام مضت بصورة سلسة منذ بدايتها حتى اختتمت اليوم بمادة اللغة الانجليزية لافتا الى اكتشاف شبكة تخريبية في اليومين الاولين للامتحانات كانت تقوم وبمساعدة بعض المعلمين ضعاف النفوس بتصوير الامتحانات في بعض المراكز بعد توزيعها داخل الفصل ومن ثم تستغل شبكة الانترنت في توزيعها مشيرا الى ان قرار قطع الخدمة خلال فترة الامتحان قطع الطريق امام هذه الشبكة ، واضاف الحوري ان أفراد هذه الشبكة من المعلمين الذين تم ضبطهم فتحت بلاغات جنائية في مواجهتهم والطلاب المتورطين سيتم إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضدهم .
وأكد الحوري ان إنتهاء الإمتحانات بأمان في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد يعد انجازا عظيما مشيدا بجهود كافة الجهات التي شاركت في هذا الإنجاز المتمثلة في الأجهزة الأمنية والشرطية والقوات المسلحة والدعم السريع بجانب الجهود الشعبية المتمثلة في لجان المقاومة والأهالي. واضاف الحوري ان بداية مراحل الكنترول ستحدد لاحقا معربا عن امله في ان تستمر كافة مراحل امتحانات الشهادة حتى إعلان النتيجة بصورة طيبة وفق ماهو مخطط له .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *