اقتصاد وأعمال

وصول الطائرة الأولى لقافلة “تواصل” َمطار جوبا الدولي


وصلت مطار جوبا الدولي اليوم الطائرة الأولى لقافلة تواصل المقدمة من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، لدعم معسكرات تدريب الجيش الموحد بدولة جنوب السودان.
وكان في استقبال الطائرة بمطار جوبا الدولي اللواء قبريال قاروج فوج، واللواء ماجير دينق، واللواء صامويل لوتيو – من الآلية العسكرية المشتركة لسلام جنوب السودان، والقائم بأعمال السفارة السودانية بجوبا جمال مالك احمد، والملحق العسكري بالسفارة العميد ركن حسان محمد احمد.
وعبر اللواء ركن قبريال قاروج فوج عن امتنان دولة جنوب السودان حكومة وشعبا، للدعم الذي يقدمه السودان ممثلا في دعم معسكرات تدريب الجيش الموحد بدولة جنوب السودان في إطار ترتيبات الفترة الانتقالية، معبرا عن شكره وتقديره نيابة عن الفريق سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.
وأشار الى ان هذا الدعم السخي المقدم من السودان يعبر عن اواصر الأخوة التي تربط الأخوة في البلدين بإعتبارهما شعب واحد في دولتين.
من جانبه أعرب القائم بالأعمال بالسفارة السودانية بجوبا عن سعادته بوصول الدفعة الأولى من المواد الغذائية المقدرة بثمانية اطنان من جملة ٣٠٠ طن، أعلن عنها الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في اللقاء الاخير الذي جمعه بالرئيس سلفاكير بجوبا.
واكد ان هذه المواد الغذائية سيتم توزيعها على معسكرات التدريب بالاستوائية، واعالي النيل، وبحر الغزال.
واثنى على دور حكومة جنوب السودان، ودعمها لمفاوضات سلام السودان، حتى الوصول للتوقيع النهائي للاتفاق في الثالث من أكتوبر المقبل.
واكد حرص الدولتين على تحقبق السلام في المنطقة لأن السلام في الدولتين سيدعم السلام في الإقليم، مؤكدا مواصلة السودان دعمه لأشقائه في دولة جنوب السودان لتصبح العلاقة متفردة على مستوى القارة الأفريقية.
وتشير (سونا) الى وصول طائرة الى جوبا امس تحمل ملابس عسكرية في إطار قافلة “تواصل”

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *