اقتصاد وأعمال

وصول الطائرة الثالثة ضمن الجسر الجوي القطري


وصلت الى مطار الخرطوم ظهر اليوم الطائرة الثالثة للمساعدات الإنسانية ضمن الجسر الجوي من دولة قطر حملة (سالمة ياسودان) عبر جمعية قطر الخيرية لدعم المتضررين من السيول والفيضانات، فيما تصل الطائرة الرابعة يوم غد الأحد.
وكان في استقبال الطائرة سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر وسعادة السفير محي الدين سالم رئيس لجنة مجابهة السيول والفيضانات بوزارة الخارجية السودانية والدكتور أحمد البشير مفوض عام العون الإنساني والسيد حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان وأعضاء السفارة القطرية.
وقال سفير دولة قطر إن هذا الدعم يأتي استشعاراً من دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً بحجم المعاناة التي سببتها السيول والفيضانات في السودان الشقيق ووقوفاً مع المتضررين في شتى ولايات السودان مشيراً الى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
وأضاف السفير الكبيسي أن إجمالي حمولة الطائرتين 65 طنا من مواد الإيواء ومواد أخرى ويتضمن ٥٤٦ خيمة إيواء، ٥٨٠٠ بطانية، ١٥ خيمة مستشفى ميداني و١٥ خيمة مدرسة متنقلة.
وأشاد السفير محي سالم بالعلاقات السودان القطرية شاكراً دولة قطرعلى هذه الوقفة مع السودان لمجابهة كارثة السيول والفيضانات والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين.
من جانبه قال المفوض العام للعون الإنساني إن الدعم القطري ليس بغريب حيث ظل الأخوة القطريون يهبون لنجدة أخوتهم في السودان ولم يتوقف الدعم القطري طيلة مواسم الفيضانات والسيول مضيفاً أنه سيتم توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية بكل شفافية تخفيفاً لمعاناة المتضررين بالولايات المختلفة
وأوضح مدير مكتب قطر الخيرية أن الجسر الجوي سيتواصل وستصل طائرة خامسة الى الخرطوم مطلع أكتوبر القادم كما أعلن عن تحرك باخرة تحمل مساعدات غذائية ومواد أخرى بحمولة 300 طن ستصل السودان الأيام القادمة .
وأضاف أن المبالغ التي تم جمعها في دولة قطر في إطار حملة سالمة يا سودان سيخصص الجزء الأكبر منها لمشاريع إعادة الإعمار .

سونا