اقتصاد وأعمال

نيروبي تحتضن الاجتماعات التشاورية بين الهلال الاحمر السوداني ومكتب افريقيا


احتضنت العاصمة الكينية (نيروبي) الاجتماعات التشاورية بين جمعية الهلال الأحمر السوداني ومكتب أفريقيا التابع للإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي وجمعية الهلال الأحمر القطري وجمعية الصليب الأحمر السويسري ومستشار رئيس الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي للسودان.

شاركت الجمعية في الإجتماعات بوفد برئاسة الأستاذ الفاضل عمر الطاهر رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني ود. عفاف أحمد يحيى الأمين العام للجمعية والسكرتير الأول محمد أحمد حجير القائم بالأعمال بالإنابة، وإلى جانب الوفد القطري مثل مكتب إفريقيا في الإجتماعات الأستاذ محمد عمر مخير رئيس المكتب والسيد جون روتشي مسؤول دعم دول شرق افريقيا بالمكتب وشارك افتراضيًا من جنيف د. توماس غارتنر ممثلاً للصليب الأحمر السويسري ومستشار رئيس الإتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولى للسودان د.عباس جوليت.

بحث الإجتماع سبل تطوير الشراكة بين الأطراف الأربعة المشاركة في الإجتماع، وسُبل دعم الهلال الأحمر السوداني في هذه المرحلة والمراحل المستقبلية وكيفية تقديم الدعم للسودان لمواجهة ما ألمَّ به من كوارث طبيعية من أمطار وفيضانات والأثار التى ترتبت على ذلك على المستويات كافة.

كما يهدف الإجتماع كذلك لمناقشة خطط الهلال الأحمر السوداني في المرحلة المقبلة و رؤيته لإدارة الجمعية وتطويرها وإعادة ترتيبها حسب الإحتياجات الوطنية ووفقاً لإلتزاماتها الدولية كعضو في الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي و تماشياً مع إلتزاماتها مع الشركاء والمانحين.

يهدف الهلال الأحمر السودانى من هذه الإجتماعات لإستعادة دوره الرائد وسط أعضاء الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي،كما يهدف كذلك لإستقطاب الدعم للمتأثرين بالسيول والفيضانات والعمل على إطلاق حملة لإستقطاب الدعم من المجتمع الدولي عبر الأطراف المشاركة في هذه الاجتماعات.

سونا