اقتصاد وأعمال

الدومة: المؤتمر الاقتصادي سيسهم في تطوير الاقتصاد القومي


توقع الاستاذ محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور ان يخرج المؤتمر الاقتصادي القومي الاول الذي انطلقت اعماله اليوم بالخرطوم بمخرجات تسهم بصورة كبيرة في تطوير وتنمية الاقتصاد القومي والولايات .

واكد الدومة ان ولايته تعتبر من اغنى الولايات بالبلاد لما تتمتع بها من موارد طبيعية هائلة خاصة في مجال الثروة الحيوانية والاراضي الزراعية الخصبة الشاسعة التي تحتاج الى ادخال التقانات الحديثة لزراعة اكبر مساحة ممكنة منها والتحول من الزراعة التقليدية الى الزراعة الحديثة .

وكشف في تصريح لسونا عن وجود اعداد كبيرة من المناجم للذهب وبعض المعادن النفيسة والتي تحتاج الى خطط واستراتيجيات لإستخراجها وتوظيفها في المجالات التي تعمل على تنمية وتحسين الاقتصاد .

وقال الدومة ان ولاية غرب دارفور تعتبر الميناء البري لدول غرب افريقيا الامر الذي يدعو الى استعجال تنفيذ المنطقة الحرة في الحدود السودانية التشادية والتي وضع لها حجر الاساس منذ اعوام خلت ولم تجد التنفيذ مؤكدا ضرورة تفعيل دور الجمارك للاسهام مع المنطقة الحرة في المجال الاقتصادي واعتبر والي غرب دارفور المؤتمر تجربة جديدة تعمل على استنهاض الطاقات للنهوض بالاقتصاد القومي والمحلي .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *