اقتصاد وأعمال

المالية تضع خطة لتنفيذ المتطلبات الاقتصادية لاتفاقيات السلام


شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، في وضع خطة لتنفيذ المتطلبات الاقتصادية لاتفاقيات السلام وكيفية تطبيق بنودها على أرض الواقع، لتحقيق السلام العادل والمستدام والاستقرار السياسي والاقتصادي في ربوع السودان.

والتقت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي أحمد بوفد المقدمة للجبهة الثورية السودانية، بحضور وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن خيري بمكتبها أمس”.

ودعت هبة لضرورة تقديم مصلحة المواطنين في المناطق التي عانت من الحروب لجني ثمار السلام، وأكدت ضرورة تنمية الريف لإنهاء دوامة الصراعات في البلاد وتحقيق التنمية المتوازنة.

ووجهت الوزيرة بتحديد ثلاثة مستويات لتنفيذ برامج السلام عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى، وأوضحت أن من مهام وزارة المالية حشد وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ مسودة الاتفاقية لينعم بالسلام كل سوداني وسودانية عانوا من ويلات الحروب.

وأضافت بأنه من الضروري استصحاب القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع السلام بجانب الدور الكبير للشباب وذلك من خلال تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال التي تسهم في إيجاد فرص عمل لهم، ودعت الوفد لضرورة تكاتف الجهود للمساعدة في الوصول للسلام مع بقية الحركات غير الموقعة.

صحيفة الجريدة