اقتصاد وأعمال

الشروع فى اعادة تشكيل اللجان القاعدية للزكاة فى مليط والفاشر


بدأ مكتب زكاة محلية الفاشر بولاية شمال دافور اعتبارا من اليوم في اعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية الجديدة بجميع احياء مدينة الفاشر فيما ينطلق العمل في اعادة تشكيل تلك اللجان بمحلية مليط اعتبارا من الرابع من شهر أكتوبر القادم وذلك تنفيذآ لسياسات وموجهات الامانة العامة لديوان الزكاة الاتحادي .

واكد مدير مكتب زكاة محلية الفاشر سالم عيسي اسماعيل اكتمال كافة الترتيبات الفنية والادارية لانطلاق برنامج اعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية، مجددآ حرص الزكاة علي تشكيل لجان قاعدية جديدة لقيادة العمل بصورة قوية وبشفافية عالية وبخاصة فيما يتعلق بتحري الدقة في اختيار المستحقين للزكاة.

وقال في تصريح (لسونا) ان برنامج اعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية سيستمر حتي السابع من شهر اكتوبر القادم، داعيآ لجان التغييروالخدمات والمقاومة الي التعاون مع الزكاة وحث المواطنين للمشاركة في المؤتمرات القاعدية لأختيار منسوبيهم.

وفي محلية مليط اجاز المجلس الزكوي للمحلية في اجتماعه الذي انعقد اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية بالانابة صالح حمد النيل تقرير اداء مكتب زكاة المحلية للنصف السنوي للعام 2020م وخطته لإعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية الجديدة بعدد (90)مجلس قرية قدمهم للمجلس ياسر حسن ادم مدير زكاة المحلية مقرر المجلس،مشيرآ الي ان اجمالي حصيلة الجباية للفترة من يناير وحتي يونيو كان (14) مليون و(62) ألف و(540) جنيه بنسبة اداء بلغت 113,5% من الربط المقدر لنفس الفترة والبالغ قدره (12) مليون و(585) الف جنيه.

واضاف ان اجمالي الصرف علي الفقراء والمساكين بلغ (4) مليون و(916) الف و(673) جنيه لعدد

(2456) مستفيد وان ادارته تمكنت من تمليك مشروعات انتاجية بمناطق الانعام لعدد (64)اسرة بتكلفة (1)مليون و(387) ألف و(804) جنيه.

وعزا مدير زكاة محلية مليط القفزة الكبيرة التي تحققت في مجال الجباية للاداء المتميز للعاملين بمكتب زكاة المحلية والصرف المباشر للفقراء والمساكين خاصة عند تحصيل زكاة الانعام بجانب دعم امانة ديوان الزكاة بالولاية لمكتب المحلية فضلآ عن تجاوب المكلفين مع فرق عمل نفرة الجباية التي جابت كل المناطق .

واستعرض سيادته خطة تشكيل لجان الزكاة القاعدية الجديدة التي ستنطلق اعتبارا من الرابع من شهر أكتوبر و تستهدف عدد (90)مجلس حي و قرية .

وقد أجاز المجلس الزكوي للمحلية اعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية بالمحلية مطالبا بتسيير قوافل دعوية لجميع القري وتفعيل منابر خطب الجمعة لتبصير المجتمع باهمية الزكاة واخراجها علاوة على تعزيز مسيرة السلم ونشر فقه العبادات والمعاملات،مشددآ على ضرورة اسناد خطة جباية الانعام وذلك بتسيير قوافل بيطرية لتطعيم الماشية.

سونا