منوعات

الإعدام ينتظر موسيقيا بسبب أغنية مسيئة للرسول على الواتساب


تقف مقطوعة غنائية بين حياة شاب وموته، فقد حكم على موسيقي يبلغ من العمر 22 عامًا بالإعدام بعد إدانته بمشاركة أغنية مسيئة للنبي محمد في دردشة على تطبيق الواتساب.

يواجه الشاب الذي يدعى “يحيى شريف أمينو” الإعدام شنقًا بعد إدانته في “كانو” نيجيريا، بنشر أغنية تسيء للرسول، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

فقد ازداد الغضب بعد انتشار التسجيل على نطاق واسع في وقت سابق من هذا العام، حيث دمر حشد غاضب منزل عائلته وأجبر والده على الفرار.

وُصفت إدانة شريف أمينو بأنها “استهزاء بالعدالة” وسط دعوات للإبقاء على حياته، وقال محامو مساعد استوديو الموسيقى لشبكة CNN إن التعليقات على الأغنية وصلت إلى الشجار العنيف بعد أن تم نشر الأغنية في مجموعة على الواتساب.

تقول المستندات القانونية إنه أدين بالإدلاء ببيان مسيء ضد النبي محمد في مجموعة دردشة على الواتساب، وهي جريمة يعاقب عليها بالإعدام وفقًا لقانون العقوبات الإسلامي في ولاية كانو.

واعترف شريف أمينو بالتهمة أثناء محاكمته التي ورد أنه لم يكن لديه خلالها محامٍ، لكنه قال لاحقًا إنه ارتكب خطأ، وكان قد اعتقل في مارس من قبل “فيلق الحسبة” الشرطة الدينية التي تطبق الشريعة الإسلامية في الدولة.

ووقع أكثر من 80 ألف شخص على عريضة تطالب السلطات بإلغاء الحكم، ولكن حاكم الولاية “عبد الله عمر غندوجي” قال إنه سيوقع مذكرة إعدام الموسيقي بمجرد استنفاد إجراءات الاستئناف.

وقال في اجتماع “أؤكد لكم أن المحكمة العليا ستصادق على الحكم فورًا ، وسوف أعدمه دون أي تردد”.

صدى البلد



‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *