طب وصحة

مديرة (استاك) تقر بتزوير شهادات فحص كورونا وتحمل وكالات سفر المسؤولية


حملت المديرة العام لمعمل أستاك د . شاهيناز أحمد عبد الكريم وكالات السفر والسياحة مسؤولية تزوير شهادات فحص كورونا وأعلنت في الوقت ذاته عن فتح مراكز لفحص كورونا خلال الأيام القادمة ،وبررت لجوء وزارة الصحة لتحديد رسوم لفحص الكورونا بسبب رفض الداعميين للمساهمة في فحص المسافرين للخارج فضلا عن أن أعدادهم كبيرة وفوق مقدرتهم .

وقالت د شاهيناز: الداعمون اخطرونا بالتزامهم بدعم مصابي الكورونا والمشتبه بهم فقط ، ووصفت الرسوم بالرمزية مقارنة بالدول الأخرى . وأوضحت أن رسوم الشهادة للموظفين ٦٥۰۰ جنيه ، و٤ ألف للفئات العامة بينما بلغت رسوم فحص الأجانب ٥۰ دولارا .

وكشفت عن شروع المعمل في وضع استثناءات جديدة للطلاب الذين يدرسون بالخارج عبر تخفيض تكلفة فحص الكورونا، وفيما يتعلق بتزوير شهادات الفحص أكدت أن المعمل اكتشف وجود حالات تزوير وتم ابلاغ الشرطة وتم ضبط المتهمين.

ونوهت الى أن المعمل يستقبل يوميا مابين ۱۰۰۰ الى ۱۲۰۰ شخص يوميا ، واشتكت من قطوعات الكهرباء وعدم توفر الجازولين للمولد ، وانتقدت عدم التزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وأكدت بحسب صحيفة الجريدة، انحسار وباء كورونا بناء على نتائج المعمل التي تترواح مابين واحد بالمائة الى واحد ونصف بالمائة .

الخرطوم: (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *