اقتصاد وأعمال

مدير قطر الخيرية يستقبل طائرة المساعدات الخامسة ضمن حملة سالمة يا سودان


وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم، طائرة المساعدات الخامسة من جمعية قطر الخيرية ضمن الجسر الجوي لدعم المتضررين من الفيضانات في إطار حملة سالمة يا سودان.
وكشف حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان أن الطائرة الخامسة محملة بحوالي (70) طناً من مواد الإيواء تشمل (546) خيمة أرضية، (15) مدرسة متنقلة، (15) مركز صحي متنقل بالإضافة إلى (5600) بطانية.
وقال كرماش أن الجسر الجوي انطلق منذ فترة طويلة وسيستمر في المرحلة القادمة، حيث سيتم استقبال باخرة تحمل (330) طناً من المواد الغذائية.

وأشار في تصريحات صحفية لدى استقباله طائرة المساعدات بمطار الخرطوم صبيحة اليوم، إلى إنتشار الفرق الميدانية لقطر الخيرية في كل المناطق المتضررة ووصولها في الفترة الماضية إلى مناطق صعبة جداً خاصة في ولايتي سنار ونهر النيل. ونوّه كرماش إلى استمرار الفرق الميدانية في تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين خلال الأيام المقبلة بهدف الوصول لكل المناطق المنكوبة المستهدفة.
وأوضح حسين كرماش مدير قطر الخيرية بالسودان أنهم سينتقلون بعد مرحلة تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية العاجلة للمرحلة الثانية المخصصة لتقديم المساعدات الطبية والإصحاح البيئي، بينما تختتم مراحل التدخلات الإغاثية لقطر الخيرية بمرحلة إعادة الإعمار.
وتقدم كرماش بالشكر لكل من ساهم معهم في إنجاح الجسر الجوي مثل صندوق قطر للتنمية، الخطوط الجوية القطرية، كما بعث كرماش بشكر خاص للسلطات السودانية خاصة سلطات المطار، مفوضية العون الإنساني، وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وكل المفوضيات على مستوى الولايات للتسهيلات المقدمة لقطر الخيرية لإنجاح عملها والوصول للمتضررين.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *