اقتصاد وأعمال

الامم المتحدة للبيئة:مستقبل السودان واعد وسيتجاوز الأزمة الاقتصادية


قال الأستاذ راجو سوكار ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة مكتب السودان، أن برنامج الأمم المتحدة أسهم في الكثير من التقارير بخصوص البيئة بواسطة خبراء وطنيين، من خلال إبراز معلومات خاصة بالمناطق المختلفة واستجابة العديد من المختصين .

ولفت إلى أن التقرير الأول لحالة البيئة والتوقعات البيئية في السودان أشار لمستقبل السودان الواعد وقادر على تجاوز الأزمة الاقتصادية وسيسهم فى النمو المستدام.
وأوضحت الدكتورة لويز اوكر ممثل مكتب الخارجية والتنمية المملكة المتحدة مكتب السودان ان بريطانيا قدمت المساعدة لاطلاق تقرير حالة البيئة بالسودان والذي يتعرف على موارده الطبيعية والتدهور الذي يصيب البيئة والتعرف علي المجتمعات الاكثر تضرراً.

واكدت فى كلمتها اليوم بمناسبة إطلاق المجلس الأعلى للبئية والموارد الطبيعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبئية التقرير الأول لحالة البيئة والتوقعات البيئية في السودان، تحت شعار (البيئة من اجل السلام والتنمية المستدامة)، على العمل مع مجلس البيئة من اجل مستقبل السودان مبينا ان الموارد الطبيعية أصبحت نادرة وعلى راسها المياه لذا نحن بحاجة للتعاون مع المجتمعات المختلفة للتعامل مع هذه المشكلة، واستشعار الخطر..

وقالت إن التقرير سيساعد في معرفة اثار التغيير المناخي والتدهور البيئي..

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *