اقتصاد وأعمال

بورصة الخرطوم تنظم ورشة ثقافة الاستثمار في الاوراق المالية


نظم سوق الخرطوم للأوراق المالية بقاعة دار اتحاد المصارف السوداني أمس ورشة تدريبية للجمهورحول ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية وذلك ضمن احتفال السوق بأسبوع المستثمر العالمي والذي جاء بمبادرة من اتحاد هيئات اسواق الاوراق المالية واتحاد البورصات العالمي.
وقال د. علي خالد الفويل مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية ان الورشة هدفت الى نشر ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية لدي المواطنين ومعرفة عمل وخدمات سوق الخرطوم للأوراق المالية ودوره في تمويل القطاعات المختلفة.

وذكر ان مثل هذه الفعاليات تساهم في رفع ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية وتأهيل مستثمرين راشدين للعملية الاستثمارية في مجال بورصات الاوراق المالية.

و وعد سيادته بمواصلة مثل هذه البرامج موضحا ان سوق الخرطوم للأوراق المالية قد اعد خطط وبرامج للتوعية في هذا المجال لمختلف قطاعات المجتمع.
واستمع المتدربون الى ورقة عن اسواق الاوراق المالية تعريفها واهميتها للاقتصاد قدمها د. عبد الرحمن آدم رئيس قسم البحوث في سوق الخرطوم للأوراق المالية ،اوضح فيها لماذا أنشأت هذه الاسواق وماهي الاستفادة منها وكيفية الاستثمار في منتجاتها.
من جانب شركات الوساطة المالية تم تقديم شرح مبسط عن دور هذه الشركات في الصناعة المالية وما هي خطوات الدخول للسوق كمستثمر.
ولربط الجانب النظري بالعملي في الورشة تم تنفيذ تداول على بيئة اختبارية من قبل م. ايمن امين من قسم التطبيقات في إدارة تقنية المعلومات في السوق، اوضح من خلاله اهم الانظمة المكونة للتداول الإلكتروني.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *