اقتصاد وأعمال

مصدرو الماشية ينتقدون عدم استصحابهم خلال التفاوض مع الجانب السعودي


أنتقد عدد من المصدرين عدم استصحابهم خلال التفاوض الذي جرى مع الجانب السعودي بسبب توقف صادر الماشية ووصفوه بالخلل الكبير ودعوا الى عدم تكراره.

وقال أحد مصدري الماشية خلال الورشة التي نظمتها الغرفة التجارية بعنوان، أزمة صادرات الماشية وخارطة الحلول، أمس قال إن الدولة لم تقم بمساعدتهم وأنها عملت على جمع الرسوم واستنكر عدم استصحابهم خلال التفاوض مع الجانب السعودي، ووصف ذلك بالخلل الكبير، ودعا الى عدم تكراره، وأضاف: نحن نعاني مشاكل كثيرة وكبيرة.

وناشد نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو حميدتي بالتدخل، ومن جهته طالب ممثل شعبة المصدرين بشير حسن الى الاهتمام بمدخلات الانتاج وحفر الحفائر في مناطق تجمع الحيوان.

وكشف أن هنالك مشاكل عديدة تتعلق بالمحاجر منها عدم جاهزيتها، وطالب بالاهتمام بها وتأهيلها وتوفير المياه بداخلها بالاضافة الى تشجيع المصدرين عن طريق إنشاء مزارع متخصصة، واقترح أن تكون هنالك لجنة مشتركة سعودية سودانية بميناء سواكن تجنبا لرجوع الصادرات مرة أخرى، وبدوره صوب المصدر علي عبد البارئ انتقادات حادة للجهات المختصة وقال إنهم أصبحوا ضحايا نتيجة لعدم التفاوض بين الحكومتين وشدد على ضرورة تكوين لجنة اقتصادية فنية بين الطرفين.

الخرطوم : عثمان الطاهر
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *