اقتصاد وأعمال

السودان يشارك باجتماعات اللجنة الفنية لمجلس وزراء الإسكان العرب


بدأت صباح اليوم برئاسة جامعة الدول الغربية بالقاهرة إجتماعات اللجنة الفنية الاستشارية العلمية لمجلس وزراء الإسكان العرب عبر تقنية الفيديو كونفرنس بمشاركة السودان ممثلا في الدكتور عبدالرحمن الطيب آيوب بيه الأمين العام المكلف للصندوق القومي للإسكان والتعمير والمهندس فدا ابراهيم الدسوقى الأمين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية وتستمر الاجتماعات لمدة يومين .
وأجاز الاجتماع جدول أعماله وناقش عددا من قضايا الإسكان والتنمية العمرانية والحضرية تخص الدول العربية مؤكدا علي أهمية السكن ودوره المتعاظمة علي عدة أصعدة .
وبحث الاجتماع الأجندة المقترح إعدادها من قبل اللجنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب الذي سيعقد في الرابع عشر من الشهر الجاري عبر تقنية الفديو كنفورنس بمشاركة وزير البنى التحتية والنقل المكلف المهندس هاشم ابنعوف.
ويقترح السودان أن تضمن عدد من قضايا الإسكان الملحة للمكتب التنفيذي لوزراء الإسكان العرب ليقوم بدوره اعتمادها ورفعها لاجتماع مجلس وزراء الإسكان العرب المزمع انعقاده في ديسمبر المقبل .
وأوضح دكتور عبد الرحمن أن السودان يطمع في مشاركة الأشقاء العرب في قضايا إسكان المتأثرين بالحروب والنزاعات تنفيذا للاولوية الأولى لحكومة الفترة الانتقالية المتمثلة في دعم وبناء السلام بجانب اسكان المتاثرين بالكوارث الطبيعية والمساهمة في رفع قدرات العاملين في هذا الشان عبر تنظيم دورات وورش عمل فعالة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *