اقتصاد وأعمال

وزيرة العمل تدشن الحملة القومية لمكافحة سرطان الثدى بجنوب دارفور


أكّدَتْ الأستاذة لينا الشيخ، وزيرة العمل والتنمية الإجتماعيّة، لدى تدشينها امس الحملة القوميّة لمكافحة سرطان الثدي (أكتوبر الورديّ)، برئاسة الصندوق القوميّ للتأمين الصحيّ في ولاية جنوب دارفور – على أهميّة العمل معًا لرفع الوعي بسرطان الثدي، وهنّأتْ مواطني الولاية باكتمال التوقيع على اتفاقيّة السلام مع الجبهة الثوريّة، وأعربَتْ عن بالمشاركة في هذه الحملة المهمّة.

واجتمعَتْ بالمدير العام لوزارة الصحّة بالولاية وقيادات الوزارة، وأمين ديوان الزكاة بالولاية، ومفوّض مفوضيّة العون الإنسانيّ بالولاية؛ وناقشَتْ سُبُل توحيد قاعدة البيانات وتنسيق الجهود والتدخّلات، وأكّدَتْ على أهميّة تكامل الأدوار، للقضاء على الفقر وتحسين حياة المواطنين بالولاية.

وتفقّدَتْ لينا مراكز التأمين الصحيّ بمعسكر “عطاش”، ووقفَتْ على الخدمات الصحّيّة التي تُقدّمها للنازحين.

كما شرّفَتْ لقاءً نسويًّا؛ للتوعية بسرطان الثدي، وخاطَبَتْ ورشةً حول العمل الطوعيّ ودوره في السلام الإجتماعيّ ضمن فعاليات أكتوبر الورديّ.

والتقت الوزيرة مع المديرة العامة لوزارة الشؤون الاجتماعيّة وشؤون المرأة والطفل، وقيادات الوزارة؛ واستمَعَتْ إلى النواقص والاحتياجات، والمشاكل والتحدّيات التي يُواجهونها في تنفيذ البرامج والمشروعات.

واختَتمَتْ زيارتها بلقاءاتٍ مع ممثّلين عن قوى الحرية والتغيير بالولاية، وتنسيقيّة لجان المقاومة بنيالا.

جديرٌ بالذكر، أنّ الوزيرة وصَلتْ إلى الولاية، أول أمس، ضمن وفدٍ اتحاديٍّ يضُمّ المدير العام للصندوق القوميّ للتأمين الصحيّ، في زيارةٍ استمرّتْ ليومين. وكان في استقبالها في المطار الأمين العام لحكومة الولاية الوالي بالإنابة، ولجنة أمن الولاية، وعددٌ من أعضاء الحكومة، ورئيس النيابة العامة بالولاية، ومديري التأمين الصحيّ بولايات دارفور، وممثّلون لقوى الحريّة والتغيير بالولاية، ولجان المقاومة.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *