طب وصحة

ارتفاع حصيلة الوفيات بالحميات إلى 56 شخصاً في السودان


ارتفعت حصيلة الوفيات بالحميات في مناطق شمال السودان إلى 56 وفاة، بعد تسجيل 6 وفيات جديدة خلال اليومين الماضيين، وكشفت وزارة الصحة بالولاية الشمالية، أمس السبت، أنها رصدت 32 إصابة جديدة بالحميات في محلية مروي، منها حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 792، من بينها 31 حالة وفاة.

وفي محلية الدبة، تم رصد 95 إصابة، منها 4 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1220، منها 25 حالة وفاة، وطبقاً لتلك الإحصاءات، وصلت حصيلة الإصابات في الولاية إلى 2012 إصابة، و56 حالة وفاة.

وتعاني المحليتان، منذ انتهاء موسم الفيضانات، من انتشار كثيف للبعوض وعدد من نواقل الأمراض، مع تردٍ في البئية الصحية، وانتشار حميات لم تحدد الجهات الصحية طبيعتها حتى الآن، وسط مخاوف من انتشار حمى الوادي المتصدع.

وأكدت الوزارة أنها فعّلت نظام التبليغ بكل المؤسسات الصحية، والإشراف المباشر على عدد 5 مستشفيات و10 مراكز صحية بمحلية الدبة، و8 مستشفيات و37 مركزا صحياً بمحلية مروي، إضافة إلى تدريب كوادر التبليغ عن الحالات بالمؤسسات الصحية بمحلية مروي.

وتسببت السيول والفيضانات والأمطار خلال الأشهر الماضية بمقتل 138 شخصا، وانهيار أكثر من 98 ألف منزل، وتضرر أكثر من 97 ألف فدان زراعي، ونفوق آلاف الرؤوس من الماشية، وتقول الحكومة إنها تواجه عجزاً قدره 56 مليون دولار لتنفيذ خطة مكافحة أمراض ما بعد الخريف.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية، الأحد، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الفترة من يوم الخميس الماضي وحتى أمس السبت، في حين لم تسجل المستشفيات ومراكز العزل أية حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بـ”كوفيد-19″ طوال الأيام الثلاثة الماضية، ليبلغ عدد الأيام التي لم تحدث فيها وفيات 30 يوماً متصلة.
وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 13685 منذ أول إصابة في 12 مارس/آذار الماضي، بينما استقر عدد المتوفين عند 836، والمتعافين عند 6764.

العربي الجديد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *