اقتصاد وأعمال

تاور يلتقي بالأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر


التقى بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري بوفد الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر برئاسة السيد جاقان شيان، الأمين العام للاتحاد، بحضور السيد محمد عمر المدير الإقليمي للاتحاد في إفريقيا والدكتورة عفاف أحمد يحيى، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر في تصريح صحافي أن اللقاء تطرق إلى خطط وبرامج الاتحاد الدولي فيما يتعلق بتقديم الدعم لجمعية الهلال الأحمر السوداني في المجالات الفنية واللوجستية والمالية. ورحب جاقان بالتزام الحكومة بدعم التحول والتحديث الذي شهدته جمعية الهلال الأحمر السوداني، مبيناََ أن اللقاء تطرق إلى أهمية تأمين استقلالية العمل الإنساني في السودان، بجانب الوضع الراهن في المجالات الإنسانية على خلفية الفيضانات التي اجتاحت أجزاء واسعة من البلاد بالإضافة إلى مجابهة جائحة كورونا.

وأضاف الأمين العام للاتحاد أن اللقاء تناول أيضا التزام الاتحاد الدولي لمنظمات الصليب والهلال الأحمر بدعم جمعية الهلال الأحمر السوداني حتى تتمكن من الاضطلاع بمهامها على الوجه الأكمل.

وأكد جاقان أن الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر سيكون شريكاً لجمعية الهلال الأحمر السوداني لدفع العمل الإنساني خلال الفترة الانتقالية التي تمر بها البلاد.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *