اقتصاد وأعمال

السودان و زيمبابوى يبحثان التعاون في مجالات السياحة


بحث وكيل وزارة الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبد القادر بمكتبه اليوم مع سفير زيمبابوي لدى السودان ، دكتور ماندويل بولوكاني رانقانقا تومبو ، بحث أطر التعاون السياحي وكيفية تطويره بين البلدين ..

وقدم دكتور جراهام شرحاً حول إمكانات السياحة السودانية وأهم البوابات السياحية الكبيرة ، مشيرا إلى أثر الحروب والهجرات المختلفة على الحيوانات البرية ، واشار إلى قيام العديد من المشروعات التي تهتم بالحياة البرية والسياحية ومناطق الآثار بكل ولايات السودان ، وأكد جراهام الاستعداد الكامل للتعاون السياحي داخل منظمة السياحة العالمية .

من جانبه استعرض السفير الزيمبابوي وضع الحياة السياحية والبرية ببلاده وما تتمتع به من مناطق تعد من أميز المناطق السياحية الطبيعية مؤكدا على ضرورة الترويج للسياحة بين البلدين، وتبادل الزيارات وارسال الخبراء والمدربين بما يدعم تطوير النشاط السياحي و أواصر التعاون المشترك وتنمية الحياة البرية بين البلدين وتبادل الخبرات.

واتفق الجانبان على وضع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي فى مجالات السياحة والآثار والحياة البرية ، وتشجيع الاستثمار والمستثمرين للدخول فى مشاريع سياحية ، وفتح المجال للسواح لتنشيط السياحة بزيمبابوى ، ووضع محفزات الاستثمار المشترك بين البلدين

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *