رياضية

برشلونة يضع خارطة طريق لحسم 5 مهام عاجلة


يحتاج برشلونة لحسم خمس مهام عاجلة للموسم الحالي، ثلاث منها عبارة عن ترميم في صفوف الفريق تتعلق بتجديد عقد الحارس مارك-أندريه تير شتيغن، وأخرى بمشكلة القائد ليونيل ميسي مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي وإقناعه بالبقاء وتجديد عقده، وثالثة تتعلق بتقدم الشاب أنسو فاتي، بالإضافة إلى ضم لاعبين جدد.

وفي تقرير لصحيفة ”ماركا“ الإسبانية قالت إن برشلونة سيحاول التعاقد مع ممفيس ديباي وإريك غارسيا مرة أخرى. فهذه هي خارطة الطريق التي رسمها النادي في هذه الحالات الخمس.

عقد تير-شتيغن

صحيفة: تير شتيغن يجدد عقده مع برشلونة.. والإعلان قريبا
بعد الكلاسيكو بأيام.. استفتاء حجب الثقة من بارتوميو ومجلس برشلونة 31 أكتوبر أو 2 نوفمبر

سيجدد برشلونة عقد حارسه الألماني حتى عام 2025 بعد الاتفاق على كافة التفاصيل المهمة، ويتبقى بعض الأمور الصغيرة التي يجب حسمها.

كانت المشكلة هي 18 مليون يورو صافية يطلبها الحارس الدولي الألماني في كل موسم. وكان كلا الطرفين يبحث عن صيغة الدفع. الحل هو أن يحصل حارس المرمى على المزيد من الأموال في المواسم الأخيرة من عقده الجديد.

ميسي والرئاسة

أما موضوع ميسي فهو معقد. إذا كان جوسيب ماريا بارتوميو لا يزال في منصبه، فسيغادر القائد بالتأكيد، ولكن سيكون هناك رئيس جديد وهذا عامل رئيسي لبقائه.

طالما لم يكن هناك انتخابات فلا يعرف من سيحل محل بارتوميو لأن كلها مجرد تكهنات، ومع ذلك، لا يزال مانشستر سيتي يفكر في خيار ضم قائد الأرجنتين الذي ينتهي عقده في يونيو/حزيران المقبل.

تقدم فاتي
تجديد عقد أنسو فاتي سيمثل مشكلة اقتصادية، حيث أحرز تقدما كبيرا في مستواه خلال الشهور الأخيرة وسيطلب خورخي مينديز، وكيل أعمال المهاجم الشاب، راتبا أعلى وفقا لإمكانياته. أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو أن هناك أندية ترغب في دفع 150 مليون يورو لضم اللاعب الشاب.

لا يزال برشلونة يحافظ على آماله في التعاقد مع المدافع الشاب وسيتم ضمه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو على الأكثر في الصيف المقبل عندما يصبح اللاعب متاحا مجانا.

وما تنوي فعله إدارة بارتوميو هو التعاقد مع اللاعب في يناير/كانون الأول المقبل عندما يكون حراً بالفعل في التفاوض مع أي نادٍ مع بقاء أقل من ستة أشهر على انتهاء عقده.

وإذا لم يقبل سيتي بشروط برشلونة سينتظر النادي الكتالوني حتى يونيو/حزيران للحصول على خدماته مجانا.

ديمبلي مفتاح ديباي

يحمل الفرنسي عثمان ديمبلي مفتاح ديباي الذي اقترب من الانضمام لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة، لكن ذلك لم يحدث بسبب رفض ديمبلي الرحيل إلى مانشستر يونايتد.

وفي يناير/ كانون الثاني المقبل سيتم فتح الباب مرة أخرى لرحيل ديمبلي لأنه من أجل وصول ديباي، يجب تخفيف حجم الأجور، ولن تكون هناك مشاكل مع أولمبيك ليون الذي لا يمانع رحيل مهاجمه الهولندي الذي طلبه مواطنه رونالد كومان في برشلونة.

إرم نيوز



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *