اقتصاد وأعمال

اليوم العالمي للمواصفات تحت شعار “حماية الكوكب بواسطة المواصفات”


هنأت الاستاذة سناء زين العابدين الشفيع المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس جمهور المستهلكين بمناسبة اليوم العالمى للتقييس الذي يصادف الرابع عشر من اكتوبر من كل عام، ودعت المنتجين لضرورة الإلتزام بالمواصفات والاشتراطات الصحية حرصا علي سلامة المستهلكين منبهه المستهلك لإختيار السلع والمنتجات وفقا للمواصفات القياسية.

وشددت سناء على المنتجين والموردين الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في كافة مراحل الإنتاج والنقل والتداول والاستيراد للوصول الى سلع وخدمات مطابقة للمواصفات القياسية ونظم الجودة، وابانت أن الاحتفال العالمي لهذا العام ياتي تحت شعار “حماية الكوكب بواسطة المواصفات”.

وأوضحت أن هيئة المواصفات تولي متطلبات المساهمة في حماية البلاد اهتماماً عالياً وذلك من خلال إصدار المواصفات القياسية واللوائح الفنية والأنشطة التوعوية بما يتواءم مع المتطلبات العالمية والإقليمية والوطنية، كما تقوم الهيئة بمراجعة وتقييم المواصفات القياسية التي تُعنى بكافة جوانب الحياة.

وقدمت سناء الزين التهنئة بهذه المناسبة إلى جميع العاملين في الهيئة، عرفاناً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لتوفير مواصفات قياسية ذات موثوقية ومصداقية عالية معترف بها دولياً في جميع مناحي الحياة، كما أشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملين في مجال التقييس، وكل الداعمين والشركاء .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *