اقتصاد وأعمال

الري تقف على آخر الإستعدادات للعروة الشتوية


وقف إجتماع عقده وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس ووكيل الوزارة مهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، عبر الفيديو كونفرنس، مع مديري الإدارات برئاسة الوزارة بودمدني على آخر الإستعدادات قبل إنطلاق الموسم الشتوي، في المشاريع القومية الاربعة(الجزيرة الرهد، السوكي وحلفا الجديدة).

وأعلن مدير إدارة المشروعات بالوزارة المهندس محمد زين العابدين، جاهزية إدارته لزراعة 70 ألف فدان في مشروع حلفا الجديدة، ونحو 40 ألف فدان في السوكي، الى جانب 800 الف فدان في مشروع الجزيرة.

واكد زين العابدين عدم وجود اية مشاكل تواجه الري، مشيراً الى أن إيراد نهر الرهد مستمر بنحو 3 ملايين متر مكعب في اليوم الى جانب توزيع 4 كراكات لمواجهة مشاكل الإطماء وإزالة الحشائش فى المشروع.

وفي السياق أكد مدير إدارة الميكانيكا والكهرباء المهندس محمد هارون، إكتمال معظم عمليات الصيانة بالطلمبات، وكشف عن جاهزية 9 وحدات في محطة مينا بالرهد، الى جانب إكتمال 3 وحدات في السوكي. كما اشار الى وجود خطة لتحديد بعض المناطق التي بها مشاكل في الأبواب و المنظمات خلال العروة الشتوية، والفراغ من معالجتها قبل نهاية الاسبوع.

بدوره اعلن مدير إدارة عمليات الري بالجزيرة والمناقل المهندس عبد السلام محمد صالح، التزامهم بمضاعفة المساحة المستهدفة بالقمح في الموسم الشتوي، مبينا أنه وجه بتوزيع الآليات وإكمال عمليات إزالة الاطماء والحشائش في المناطق (الحرجة)، معلنا عدم وجود اية مشكلة لجهة توفير مياه الري.

الى ذلك بحث الإجتماع مشكلة كمائن الطوب، وضرورة إزالتها وفق القرارات الصادرة من الجهات المختصة ،وأعلن وكيل الوزارة عن تشكيل لجنة تختص بمنح التصديقات لإنشاء الكمائن وفق موجهات واضحة تراعي النواحي الفنية والسلامة والأمن وفائدة المواطنين.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *