طب وصحة

الصحة الإتحادية تؤكد على أهمية الالتزام باللوائح الصحية الدولية


أكدت وزارة الصحة الإتحادية على أهمية الالتزام باللوائح الصحية الدولية.
وجدد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبدالرحيم، التزام وزارة الصحة الإتحادية باللوائح الصحية الدولية والعمل على تنفيذ كل المحاور موضحا أهمية اللوائح الدولية لمجابهة كل المخاطر التي تشكل مهدد صحي. ودعا عبدالرحيم، خلال الورشة التي اقامتها ادارة الطواري ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الإتحادية لتنوير مدراء الإدارات بالوزارة والمؤسسات التي تتعامل مع المخاطر الكيميائيه والإشعاعية.

للتنسيق مع كل المؤسسات والجهات ذات الصلة والعمل معها لتنفيذ وتطبيق اللوائح وانزالها على أرض الواقع على أهمية التركيز على الحدود والمعابر ونقاط الدخول للبلاد. داعياً لإعداد خطة لخارطة طريق للايفاء بمتطلبات اللوائح الصحية في السودان لمجابهة الطوارئ الصحية التي قد تشكل قلقاً دولياً.

من جانبها أكدت ممثل الصحة العالمية أن السودان من إحدى الدول التي التزمت بتنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية منذ العام ٢٠٠٨م
موضحة أهمية اللوائح الصحية في الاستعداد والاستجابة لمختلف الطوارئ الصحية، لافته الى أهمية التعاون الدولي في الحد من المخاطر وانتشارها عبر الدول.

وكشفت مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د.تهاني آمين، أن الهدف من الورشة هو التنوير عن اللوائح الصحية الدولية والتعرف على متطلباتها. واضافت ان الورشة تستهدف متخذي القرار في وزارة الصحة الإتحادية والمؤسسات ذات الصلة للعمل سويا من أجل مجابهة الطوارئ الصحية والحيلولة دون انتشار المرض والحماية منه ومكافحته باتخاذ تدابير في مجال الصحة.

الخرطوم : أبوبكر محمود
صحيفة الوطن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *