اقتصاد وأعمال

صحة الخرطوم: تدابير لتوفير ادوية الطوارئ والعلاج المجاني


تعكف وزارة الصحة الخرطوم على مناقشة مشاكل العلاج المجاني وأدوية الطوارئ لايجاد حلول عاجلة وخطة واضحة لتوفير ادوية الطوارئ والعلاج المجاني بالمستشفيات .

واكدت مدير الادارة العامة للصيدلة د. سارة عمر عبد الله عمر على هامش ورشة العمل التي تقام بمباني الهيئة القومية للإمدادات الطبية برعاية الصندوق القومي للسكان اليوم أن الورشة تهدف لمناقشة قضايا العلاج المجاني في ظل أزمة الدواء والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ، اضافة لوضع الرؤية المستقبلية للدواء حتى يتمكن المواطن من الحصول عليه بطريقة امنه ودعت الى تضافر كافة الجهود لتحقيق هذه الاهداف .

وكشف مدير ادارة المستشفيات د. عماد مامون عابدين عن جملة مشاكل وتحديات كثيرة تواجه العلاج المجاني وادوية الطوارئ بالمستشفيات، مؤكدا الحاجة الى التطوير والضبط حتى يصل الدواء الى مستحقيه من مرضى المستشفيات ووضع الحلول اللازمة، مشيرا الى اهمية الورشة باعتبار العلاج المجاني يمثل ضرورة قصوى وهو جزء من الامداد الدوائي الذي تحتاجه المستشفيات، فيما شددت مدير قسم الصيدلة بمستشفى الولادة بام درمان د.هدى مكي على ضرورة معرفة مسار العلاج المجاني من المخزن وحتى وصوله الى المرضى بالمراكز والمستشفيات والمراكز على المستويات المختلفة، فضلا عن الوقوف على المعوقات التي ظهرت مؤخرا بشأن إنسياب الإمداد الدوائي وانعدام بعض الاصناف.

وذكرت ان الورشة تهدف الى مناقشة توفير دواء آمن ومستمر طوال العام ومعرفة مواقع القصور سواء كانت في الامدادات او وزارة الصحة او الجهات مقدمة الخدمة ووضع خطة واضحة لضبط الإمداد الدوائي .

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *