اقتصاد وأعمالمدارات

مصدر حكومي: تعديل جديد لأسعار الوقود في السودان وإلغاء نظام السعرين الذي أظهرت تقارير وزارة الطاقة أنه خطأ


تفاقمت أزمة الوقود في معظم ولايات السودان عدا ولاية الخرطوم، بعد أن أعلنت الحكومة السودانية بدء تنفيذ الأسعار الجديدة للوقود، ليصبح سعر لتر الجازولين الخدمي 46 جنيها والبنزين 56 جنيها، فيما يبلغ سعر لتر الجازولين التجاري 106جنيهات و120 جنيها للبنزين، إعتباراً من مساء يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.

وبحسب متابعات كوش نيوز تعاني مدن الولايات السودانية المختلفة أزمة حادة في البنزين والجازولين ووصل سعر جالون البنزين لأكثر من 1000 جنيه في السوق السوداء.

وفي تصريح خاص لصحيفة كوش نيوز كشف مصدر حكومي بوزارة الطاقة يوم الإثنين طلب عدم الإفصاح عن إسمه أن تقدم الحكومة لتعديل أسعار الوقود مرة أخرى وذلك عبر إعلان سعر موحد وإلغاء نظام السعرين الذي أظهرت تفارير الوزارة أنه خطأ كبير.

الخرطوم (كوش نيوز)



‫2 تعليقات

  1. أي مواطن عارف إنكم سايقننا لتوحيد السعر في السما خطوة خطوة والمواطن ما بليد، بس المشكلة الناس السايقننا بالخلا الكانو ضد الغلا هسة بقوا يقولوا لينا إنو الغلاء كويس وجميل وحلو ورفع الدعم عسل ينقط لأنه بقوا يقبضوا بالدولار الاخضر الحي.

    1. يقول المثل : ال يباري الجداد يوديهو الكوشه !!!! أها يا أخوي الوهم ديل سايقين البلد للكوشة عدييييل كده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *