رياضية

التفاصيل الكاملة لقرعة الأبطال (2020-2021)


وضعت قرعة النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا (2020-2021) بطل الدوري السوداني المريخ في مواجهة بطل جمهورية الكونغو أوتوهو دو أيو في الدور التمهيدي.. بينما وضعت الهلال في مواجهة بطل الدوري الأوغندي فايبرز.. وحال تأهل المريخ للدور الأول فإنه يواجه المتأهل من أنيمبا النيجيري ورحيمو البوركيني.. بينما يواجه الهلال حال تأهله للدور الأول المتأهل من الأشانتي كوتوكو الغاني ونواذيبيو الموريتاني.

ثلاثية الدوري يشترك فريق اوتوهو دو أويو مع المريخ في فوزه بلقب الدوري ببلاده في النسخ الثلاثية الأخيرة.. حيث فاز أوتوهو بلقب الدوري أعوام (2018 و2019 و2020) .

أرقام مميزة فوز أوتوهو بلقب النسخة الأخيرة من الدوري الكونغولي جاء ممزوجاً بأرقام مميزة للحد البعيد تفوق عبرها بشكل كبير على بقية منافسيه.. حيث فاز أوتوهو بلقب الدوري بدون هزيمة بعد أن خاض 22 مباراة حقق الفوز في (17) مباراة منها وتعادل في خمسة لقاءات جعلته يتقدم بفارق (12) نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل أن يتم تعليق المنافسة بسبب كورونا واعتماد أوتوهو بطلاً قبل أربع جولات من نهاية الدوري.. وحصد الفريق لقب أقوى خط هجوم بفارق كبير عن بقية الأندية بتسجيله لـ(40) هدفاً ولقب أقوى دفاع بعد أن استقبلت شباكه ستة أهداف فقط بمعدل هدف وحيد كل أربع مباريات.

مشاركات سابقة مشاركة أوتوهو الحالية في دوري الأبطال ستكون هي الثالثة على التوالي لبطل جمهورية الكونغو الذي غادر نسخة 2018 من الدور التمهيدي بعد أن انتصر على مولودية الجزائر بهدفين نظيفين في الكونغو قبل أن يخسر إيابًا بنتيجة قياسية بلغت تسعة أهداف نظيفة ..

وفي مشاركة العام الماضي تمكن بطل الكونغو من تفجير مفاجأة مدوية حينما أطاح بأول أغسطس الأنغولي بعد أن خسر أمامه ذهاباً بهدفين مقابل أربعة قبل أن ينتصر أوتوهو إياباً بملعبه بثنائية نظيفة ويتأهل للدور الأول حيث حقق الفوز بأرضه على صنداونز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل واحد قبل أن يخسر إيابًا برباعية نظيفة ليهبط للكونفدرالية ويواجه كمبالا سيتي في دور الترضية، حيث حقق أوتوهو الفوز ذهاباً بثلاثية نظيفة وخسر بثنائية في كمبالا ليتأهل لمرحلة المجموعات ويقع في كماشة مغربية بعد أن ضمت مجموعة الرجاء ونهضة بركان وحسنية أغادير واحتل الفريق ذيلية المجموعات بعد أن قاتل على التأهل حتى الرمق الأخير، وتمكن من حصد خمس نقاط بفوز على حسنية أغادير وتعادلين مع الرجاء (بالمغرب) ومع نهضة بركان.

فايبرز الأوغندي منافس الهلال في الدور التمهيدي فايبرز الأوغندي والذي فاز بلقب النسخة الماضية من الدوري ببلاده، سيكون حضوره للسودان هو الثاني في ظرف عامين بعد أن وضعته قرعة تمهيدي الأبطال 2018 في مواجهة المريخ .. ووقتها تمكن فايبرز الأوغندي من الإطاحة بالمريخ بعد أن حقق الأحمر وقتها الفوز بالقلعة الحمراء بهدفين مقابل هدف لكنه خسر إياباً بهدف نظيف ليتأهل فايبرز لدور الأبطال لكن مسيرته لم تستمر أبعد من ذلك، حيث خسر في الدور التالي وهبط لملحق الكونفدرالية وخسر أيضًا خلاله لينتهي مشواره الإفريقي عند ذلك الحد.

تقرير – ناصر بابكر
الخرطوم: (صحيفة الصيحة)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *