سياسية

إيقاف أعضاء بالنيابة .. والموقوفون يتّجهون لمقاضاة النائب العام


أمر النائب العام تاج السر علي الحبر، بإيقاف مجموعة من أعضاء نادي النيابة تضم (6) وكلاء نيابة، بينهم رئيس النادي أحمد النور الحلا.

وكشفت مصادر لـ(الصيحة)، أن أمر الإيقاف الصادر عن النائب، تم عقب تكوين لجنة تحقيق للمجموعة من قِبل رئيس نيابة عامة حيدر حسن، وأن رئيس النيابة أخطر أعضاء النادي بلجنة التحقيق قبل (24) ساعة، فيما تنص اللائحة على أن يتم الإخطار قبل (48) ساعة.

وقالت المصادر، إنّ أعضاء النادي لم يُخضعوا للتحقيق، واعترضوا على رئيس النيابة لأنّه عضوٌ بالنادي وباعتباره يمثل الخصم والحكم، وأفادت المصادر أنّ رئيس النيابة أوصى بتكوين مجلس مُحاسبة للأعضاء رغم أنهم لم يُخضعوا للتحقيق، وأشارت إلى أن النائب العام شكّل مجلس محاسبة بناءً على توجيهات اللجنة برئاسة رئيسي نيابة، كمال محجوب وانتصار عبد العال، والتي رفعت مخرجاتها للنائب العام، ووجّه بإيقاف أعضاء النيابة المذكورين عن العمل.

وبحسب المصادر، فإنّ النائب العام أمر المجموعة بتسليم سيارات النيابة، وإيقافهم عن تمثيل الدعاوى الجنائية حسب المهام المُوكلة إليهم.

وفي تصعيد للقضية، كشفت المصادر عَن اتّجاه أعضاء نادي النيابة لفتح دعوى جنائية ضد النائب العام، وفقاً لتهمة إساءة استخدام السُّلطة، بجانب خطوات تصعيدية أخرى – لم يفصحوا عنها.

الخرطوم- أم سلمة العشا
صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *