سياسية

عقار: لم نأت للخرطوم غزاة


أكد نائب رئيس الجبهة الثورية، ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال مالك عقار اير، أنهم مع وحدة السودان أرضا وشعباً، وأنهم ضد التشظي ولم يجيئوا للخرطوم غزاة، ولكن صناع سلام بموجب اتفاق تم بالتراضي.

وأضاف في المؤتمر الصحفي لقادة السلام بمنبر سونا اليوم الثلاثاء أنه شخصياً كان مع وحدة السودان، حتى حينما انفصل الجنوب، وكان صوته مع وحدة السودان في الحركة الشعبية لتحرير السودان.

وأشار إلى أن الحكم الذاتي للمنطقتين سيكون في إطار السودان الموحد. وقال إن الجيوش التي جاءت معهم للحراسة مؤقتاً، سيكون منها جيشاً سودانياً مهنياً يعكس التنوع، ولم تأت غازية للخرطوم. وأشار إلى أنهم قد وضعوا الحرب وراء ظهورهم، كما أن عصر الانقلابات قد إنتهى إلى غير رجعة، لأن الشارع يرفضه، والمزاج الدولي يرفضه أيضاً.

وذكر أنهم منحازون للفقراء والنازحين واللاجئين، لأن الشعب السوداني عانى ويلات الحرب. وأشار إلى أن فقراء مناطق الحرب ليسوا كفقراء المدن، لأن مطالبهم ليست خبزاً ولا مطبات شوارع، وإنما العودة لمناطقهم والعيش الكريم. وأكد أنهم مع قوى الثورة بكل مكوناتها المدنية والعسكرية ومع الشارع السوداني، لبناء سودان جديد، سودان يسع الجميع، وبمواطنة بلا تمييز.

المصدر :السودان الجديد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *