اقتصاد وأعمال

خطوات سريعة لكنانة للتوسع فى صناعة الايثانول


اكد عبد الروؤف ميرغنى محمد احمد العضو المنتدب لشركة سكر كنانة ان كنانة قطعت خطوات سريعة نحو التوسع فى صناعة الايثانول من المولاص ومحصول البامبي للتصدير للخارج لاستجلاب عملات اجنبية.

وقال (لسونا ) أن الشركة تصدر من إنتاجها من الايثانول للخارج بنسبة 90% للسوق الاوروبية ويستخدم نسبة 10% في بعض صناعات المحلية.

واضاف ان الشركة حرصت على اضافة محطتين لزيادة الانتاج مستقبلا باستخدام البامبي مع المولاص ليصبح الإنتاج 120 مليون لتر سنويا مقارنة مع 60 مليون لتر انتاج الموسم القادم وفقا للخطة الموضوعة .

واشار الى الجهود التى بذلت لمعالجة مادة الفيناس احدى مخلفات صناعة الإيثانول والتى لها اثار بيئة ضاره للاستفادة منها فى تصنيع مايعرف( بالبايوغاز) وإصحاحا للبيئة وتحقيق قيمة مضافة و بدلاً عن كلفة التبخير التي تهدر المادة وتكلف الشركة أموالاً وجهداً للتخلص منها.

واضاف ان الشركة حرصت على انشاء مصنع سماد عضوى بطاقة انتاج (200) الف طن في العام ليسهم في إيقاف استيراد السماد العضوي ولاستخدامة فى التربة المالحة في مشاريع النيل الأبيض وسندس والتروس العليا وأراضي بالشمالية ونهر النيل.

واشار الى مشاريع تنويع الانتاج باستغلال مخلفات صناعة السكر بشركة سكر كنانة مصنع العلف الحيواني الذي يعمل بطاقة 60 ألف طن في العام.

سونا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *