الأخبار

كسلا.. ضبط كميات كبيرة من الأسلحة‏ الثقيلة‏


ضبطت قوات الدعم السريع- قطاع كسلا، كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومختلف أنواع العتاد الحربي، وذلك فى إطار عمليات القوات‏ الأمنية‏ على الشريط الحدودي تحسباً لأي مهددات أمنية انعكاسية للصراع الدائر في اقليم التيقراي الإثيوبي المجاور لكسلا.

وشملت الضبطية: (3) مدفع SBG9، ‏ (3) مدفع 82 L‏ ملم، (7) مدفع رشاش، (11) RBJ7‏، (25) لغم م د منها (23) ايراني الصنع و(2) بلجيكي الصنع، ‏ (1) بندقة ج 3 معدل، (8) علبة شريط رشاش 7/12، (8) شريط قرنوف، (12) فيوز لغم م. د مضاد للمركبات والدبابات، (1) مدفع دوشكا 7/12 م. ط، (2) سيبيا دوشكا، (65) دانه مدفع هاون 82 ملم، (5) مدفع هاون 75/60‏، (3) باكو سلك لغم شرابلن، (25) دانة مدفع S.B.G.9‏، (31) علبة ذخيرة دوشكا، (38) كبسولة مدفع هاون 82 ملم، (7) عبوة مدفع S.B.G.9‏، (1) تلسكوب S.B.G.9، (1) مدفع رشاش عيار 50، و(7) ماسورة احتياطية مدفع رشاش 42.

وكشف قائد القطاع العقيد يحيي محمد آدم بحسب وكالة السودان للأنباء، تفاصيل العملية التي تمت بعد متابعة لفترة، وتحفظ على اسم المنطقة والجناة حفاظا على سرية العملية.
وشدد على أن قوات الدعم السريع في كامل جاهزيتها لتحدي الصعاب وعلى أهبة الاستعداد ولن تسمح لأي من يريد أن يعبث بأمن واستقرار البلاد.

وقال إن الشعب السوداني ‏قام بثورة عظيمة قدم خلالها تضحيات ودروس وكنا شركاء فيها الأمر الذي يتطلب حماية الثورة، وأضاف: “وسنعمل على ذلك”.

‏من جانبه، حيا مدير شرطة الولاية، مقرر لجنة الأمن اللواء شرطة خالد عوض أحمد يوسف، قوات الدعم السريع المنتشرة في ربوع البلاد عامة وولاية كسلا خاصة، وطمأن قيادة الدعم السريع بالمركز بأن الأفراد بالولاية ‏ على يقظة تامة ويؤدون واجبهم ويزيدون عليه.
وقال ان الضبطية تعتبر نوعية وفريدة في نوعها من حيث نوع الأسلحة المضبوطة‏ (ثقيلة)‏ حيث كانت في السابق من الأسلحة الخفيفة.

وأوضح إن الاجهزة النظامية بولاية كسلا ‏تقف مع بعضها البعض في خندق واحد وتخوض كل المعارك ‏جنباً إلى جنب.
‏بدوره، طالب نائب مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية العقيد أمن آدم عثمان، المركز ‏بتقديم مزيد من الد‏عم والإسناد فيما يلي القوات بمنطقة الحدود ‏الشرقية‏ وإعطاء القطاع الشرقي مزيداً من الاهتمام‏ ‏نظراً للوضع الماثل، وأن تجد حظها من ذلك لإنجاز التقدم في العمليات الأمنية النوعية.

باج نيوز


تعليق واحد

  1. مبروك دا شغل نضيف هم يجيبوا السلاح وانتوا امسكوه منهم