طب وصحة

صحة الخرطوم تحذر من التهاون بالاجراءات الوقائية لكورونا


حذرت مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم د. هبة محمد حسنين من خطورة الموجة الثانية لجائحة كرونا ودعت الى عدم التهاون في الاجراءات الوقائية من المرض في وقت أكدت فيه التزام كثير من المواطنين باستخدام الكمامات .

وقالت د. هبة خلال حديثها لبرنامج (مساء جديد) بقناة النيل الازرق الفضائية، اذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فان الوضع سيصبح كارثي، فالموجة الثانية تعتبر أشد من الأولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل وأشارت الى ان غالبية الحالات تحتاج الى الاوكسجين والتنويم فضلاً عن ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220حالة يومياً بولاية الخرطوم مشيرة الى خطورة الوباء الذي وصفته بالقاتل .

وفي سياق متصل وفي إطار الشراكات والمساهمات المجتمعية من قبل الشركات الوطنية تسلمت وزارة الصحة ولاية الخرطوم من شركة دال الغذائية متمثلة في إدارة الشئون الرقابية والجودة دعماً مقدراً لمجابهة جائحة كورونا عبارة عن عدد ١٢٠ قارورة معقم و٢٠٠٠ كمامة تم تسليمها للادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم .

وقالت مدير قسم الشراكات بإدارة تعزيز الصحة داليا عبدالقادر ان هذا المساهمة تأتي ضمن المسئوليات المجتمعية للشركات للحد من انتشار كورونا وتعمل الإدارة لنشر التوعية والتثقيف الأمر الذي يسهم في التقليل من عدد الإصابات بفايروس كورونا.

الخرطوم :شذى الشيخ
صحيفة الجريدة