اقتصاد وأعمالمدارات

زيادات مفاجئة على جمارك السيارات وسلع أخرى.. تعرف على التفاصيل


كشفت متابعات ( النورس نيوز) عن زيادات غير معلنة تمت اليوم على جمارك سيارات النقل العامة بجانب سلع اخرى كالاحذية والملبوسات.

اكد عدد من تجار السيارات لـ(النورس نيوز) انهم تفاجئوا عند التخليص بزيادات عالية في جمارك المركبات العامة بخاصة الحافلات؛ مؤكدين على ان الزيادات الحافلات ارتفعت من 176 الف جنيه الى 368 ألف جنيه .

فيما قال تاجر سيارات لـ(النورس نيوز)؛ إنه اضطر دفع قيمتين مختلفتين لتخليص سياراته؛ الأولى بالسعر القديم فيما تفاجأة آخر النهار بالسعر الجديد؛ مؤكدا على ان الزيادات عالية ذات انعكاسات سالبة على المواطنين والتجار معا.
اوضح تاجر السيارات امير جمال؛ أن الإجراءات التى تمت من صلاحيات مدير الجمارك بحيث يقوم كل فترة باعادة تقييم” الريت” وتعديلات في الجمارك لتدهور العملة الوطنية .

وقال امير لـ(النورس نيوز)؛ إن التقييم او زيادة الجمارك شمل سلع مختلفة وكثيرة لكن المركبات العامة كانت الاعلى والاكثر تاثرا بالزيادات؛ منتقدا الزيادات على المركبات العامة لجهة انها تحل ازمة ومشكلة حقيقية في المواصلات وكان من المفترض ان يتم دعم القطاع وليست إجراء زيادات عليه .

وتوقع امير ان تتوالى الزيادات في جمارك العربات والسلع في ظل تدني سعر العملة الوطنية مقابل الدولار ‘ منتقدا الحكومة وسياساتها الغير مواكبة والغير قادرة على التحكم في تصاعد الدولار ودعم عملتها الوطنية الحنيه.

الخرطوم: النورس نيوز



‫5 تعليقات

  1. قالوووو شنو زمن الغتغته والدسيس انتهي
    وهم كل صباح زايدين بالدس مات زول كبير زادو تاني يوم حصلت كارثه نزلو زياده اقالو حكومه زادو بالدس جابو حكومه زادو بالدس ….لا هاميهم المواطن الحيوان ف نظرهم ولا بشر ولا غنم ولا حجر….الزياده زاتها بكت من الشواطين ديل السكاري الحياري الما عندهم رحمه الا من رحم الله….اااااخخخخخخ تووووووووف
    ما ننسي الانترنت برضو زاد مع انو قالو التعليم مجان وحسي التعليم بقي معتمد بالانترنت

  2. نستاهل نحنا لانو اكنا بنعترض على اقلة الذيادات (2٪) (زمن الكيزان) وحالياً الذيادات ٢٠٠٪ وبرضو الناس صامتة حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *