سياسية

وفد رسمي بقيادة كباشي يطلع السيسي على آخر مستجدات التوترات على الحدود السودانية الإثيوبية


استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، على رأس وفد ضم كلاً من فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام، والفريق أول ركن جمال عبد المجيد مدير المخابرات العامة، والفريق ركن محمد الغالي أمين عام رئاسة الجمهورية، والسفير محمد إلياس الحاج السفير السوداني بالقاهرة، وبحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ومدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وقال بيان للرئاسة المصرية، بحسب (العربي الجديد)، إن اللقاء تناول التباحث حول مسيرة العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دفعها في جميع المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة محل الاهتمام المتبادل.

 وأعرب السيسي عن حرصه على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، وذلك تعزيزاً للروابط الأزلية بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

وأكد السيسي للوفد السوداني أن “موقف مصر تجاه الخرطوم ينبع من الترابط التاريخي الذي يجمع شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت أي ظرف، وطالما مثل نهجاً ثابتاً للسياسة المصرية على مدار الزمن”.

وأطلع الوفد السوداني السيسي على آخر مستجدات التوترات الحالية على الحدود السودانية الإثيوبية، كما تم استعراض آخر التطورات في ما يتعلق بقضية سد النهضة، حيث تم التوافق على أهمية استمرار التنسيق المتبادل والتشاور المشترك المكثف لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين والمنطقة بأسرها.

المصدر: صحيفة حكايات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *