اقتصاد وأعمالمدارات

بالصور.. انطلاقة قوية لـ(مؤسسة بنك الانتاج) يبتدرها بتدشين فعاليات البرامج التدريبية للشباب برعاية النائب الأول لمجلس السيادة


دشنت مؤسسة بنك الإنتاج في السودان، يوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، فعاليات البرامج التدريبية للشباب تحت شعار (مستقبل انتاجي واعد) والتي يمولها البنك برعاية النائب الأول لمجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد المبادرة.

وخلال حفل التدشين أكد رئيس اللجنة التأسيسية للمؤسسة الأستاذ فارس النور، حاجة السودان إلى مثل هذه المبادرات الفاعلة التي تخدم المنتجين من الشباب، مضيفاً إن اختلفنا كسودانيين سياسياً دعونا نلتقي في أفكار الانتاج وأن نحول ارادتنا وطاقاتنا نحو الانتاج.

وقال “النور” أننا هنا نجتمع كشباب سوداني دون نظرة لاختلاف سياسي، مضيفا بأن الشباب قام بثورة عظيمة مهر فيها دمائه رافعاً شعار (تسقط بس) وسقطت الآن جاء دور تنفيذ شعار (حنبنيهو).

وقال “النور” أن السودان يتميز بكونه بلد متعدد الموارد، على خلاف دول لاتملك غير مورد واحد يعتمد عليه اقتصادها، فالسودان يتميز بنحو 20 ميزة تخصصية. نحتاج فقط لإرادة وإدارة لتحقيق الانتاح.

وأشار “النور” إلى ان هؤلاء الشباب المتدربين محظوظون جدا لأنهم يمثلون الدفعة الأولى التي ستقود البلاد نحو الانتاج، مشددا على أن الخروج من أزماتنا الاقتصادية الماثلة في الانتاج.

و أوضح “فارس” بأن مبادرة مؤسسة بنك الانتاج، التي أطلقها النائب الأول لمجلس السيادة، قامت على مساعدة صغار المنتجين، وليست قاصرة على المزارعين، وإنما شاملة لكل ما يصب في الاقتصاد الكلي من انتاج، من زراعة وانتاج حيواني صناعات تحويلية، صناعات صغيرة، ريادة أعمال، وغيرها، كما أن البنك يهدف إلى تمويل و تشجيع محاصيل الصادر، ودعم وتمويل الجمعيات الزراعية.

وأعلن رئيس اللجنة التأسيسة للمؤسسة “فارس النور” عن اعتزام البنك اطلاق مسابقة عبر برنامج تلفزيوني تنافسي بين رواد الأعمال، بغرض اكتشاف مشاريع الرياده ذات الجدوى الاقتصادية ليتم تمويلها وتأهيل اصحابها بكل وسائل المعرفه التي تجعل هذه المشاريع اضافه للاقتصاد السوداني.

انتاج1
انتاج

وتتراوح الجوائز مابين : 10الي 30 الف دولار للمشاريع الصغيرة، و 50 الى 70 الف دولار للمشاريع المتوسطة، و 100الي 200 الف دولار للمشاريع الكبيرة.

كما ستكون هنالك حاضنه توفر لرواد الأعمال كل الدعم اللوجستي حتى يستطيعوا تحقيق الأهداف التي تصب في بناء الوطن، وكان لافتاً افتتاح الفعالية بمشاركة من “أطفال الشوارع” في رمزية لتأكيد البنك باهتمامه بهذه الشريحة وتحويلها إلى شريحة منتجة وفاعلة في المجتمع.
انتاج2

انتاج3
يُذكر أن فكرة مبادرة مؤسسة بنك الانتاج هي تمويل تنفيذ المشاريع الصغيرة والبرامج المدرة للدخل، والتي تسهم في تحسين أوضاع القطاعات الرئيسية في البلاد، وانعاش الاقتصاد القومي، وحل مشكلة البطالة المتفاقمة وسط الشباب.

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. سلام عليكم عاوز أسأل عن الزمان و المكان للتسجيل
    و الشروط التسجيل