سياسية

دقلو يلتقي رئيس بعثة يوناميد بالإنابة


اشاد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو بالدور الذي اضطلعت به البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي (يوناميد) بدارفور خلال الفترة الماضية.

وأمن سيادته لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، السيد ابوبكر سيسي رئيس البعثة بالانابة وممثل الشؤون الانسانية المقيم بالسودان، على الجهود التي تبذلها البعثة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأحداث الأخيرة بمدينة الجنينة، ووعد بتذليل الصعاب التي تواجهها.

وأعلن السيد ابوبكر سيسي، في تصريح صحفي، استعداد البعثة لتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للنازحين والمتأثرين بأحداث الجنينة، مشيراً إلى أن البعثة تواجه مصاعب لوجستية، وأنها طلبت مساعدة الحكومة لها في ذلك ونوه إلى علم البعثة بوصول وفد اتحادي إلى مدينة الجنينة وما بذله من جهد لمعالجة الأوضاع الانسانية والتي قال إنها بدأت في التحسن.

واضاف ان النائب الاول لرئيس مجلس السيادة أكد دعم الحكومة لجهود البعثة وتسهيل مهمتها في تقديم العون للمتاثرين وعودة النازحين الى المعسكرات، مشيراً إلى أن اللقاء مع الفريق اول دقلو تطرق الى تعاون البعثة مع المسؤولين المحليين في دارفور إلى حين موعد خروجها النهائي من السودان في الثلاثين من شهر يونيو المقبل.

سونا