سياسية

وصول 3 طائرات مصرية تحمل مساعدات طبية إلى السودان


وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي يوم الأحد 3 طائرات مصرية، تحمل شحنات من المساعدات الطبية المقدمة إلى السودان، شملت أدوية ومستلزمات طبية مختلفة.

وكان في استقبالها بمطار الخرطوم سفير مصر لدى السودان السفير حسام عيسى، وقنصل عام جمهورية مصرالمستشار أحمد عدلي إمام، وملحق الدفاع المصري العميد أركان حرب أحمد الشاذلي، ومن الجانب السوداني، عثمان حسين أمين عام مجلس الوزراء، ومدير العلاقات الثنائية والمتعددة في وزارة الصحة الاتحادية الدكتورة إيمان مختار.

وقال السفير المصري في تصريحات صحفية، إن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أنها تحتوي على مجموعة من المستلزمات الطبية وأدوية السيولة وأدوية مختلفة ومستلزمات الجراحات مثل خيوط العمليات والشاش الطبي والقفازات الطبية.

وأوضح أنها تأتي أيضا في إطار التعاون والدعم الكامل بين البلدين مصر والسودان في كافة المجالات، مبينا أن كل ما يطلبه السودان في أي مجال، يُمثل أولوية للقيادة والحكومة والشعب في مصر.

وأضاف قائلا “إن الفترة القادمة ستشهد الكثير من وسائل التعاون المشترك في كافة المجالات.”

من جهته، شكر أمين عام مجلس الوزراء السوداني، باسم رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، ووزارة الصحة السودانية، الحكومة ووزارة الصحة في مصر، على هذا الدعم المتواصل.

وأكد أن مصر والسودان سيظلان سندا لبعضهما البعض في كل الظروف، لافتا إلى أن تلك الشحنة، التي تنقلها 3 طائرات، تحمل أدوية ومستلزمات طبية وألبان أطفال، وهو دعم مقدر في هذه المرحلة.

وشدد على أن مصر والسودان ظلا على مر التاريخ سندا لبعضهما البعض، وسيستمران على هذا النهج في كل الظروف، لافتا إلى أن هذا الدعم المتواصل يمثل سندا للسودان في هذه الظروف الصحية المعقدة.

من جهتها، قالت الدكتورة إيمان مختار، إن مصر دائما تقف مع السودان، معربة عن شكرها للشعب المصري ووزارة الصحة.

الخرطوم 7-2 -2021 ( سونا )