اقتصاد وأعمال

السودان..توقيع اتّفاقية شراكة للعمل في خدمات النفط


يقول جادين خلال مخاطبته الحفل” الاتّفاقية خطوة عظيمة”.

وقّعت شركة شلمبرجير العالمية الفرنسية وشركة NUS لخدمات النفط السودانية والتي تتع لشركة سودابت الذراع الفني لوزارة الطاقة و النفط، وقعتا اتفاقية شراكة للعمل مع بعض في خدمات النفط وذلك بعد عودتها للعمل في السودان في مجال النفط مستخدمة تكنلوجيا النفط الحديثة في السودان، وذلك فور إعلان رفع الحظر الإقتصادي عن البلاد.

وأثنى وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد خلال مخاطبته حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة بين الشركة الوطنية (NUS) و شلمبرجير العالمية والتي آثرت العودة للعمل و الاستثمار في معدات الحقول النفطية .

وقال جادين إنّ اتفاقية الشراكة بين الشركتين هي خطوة عظيمة في دعم مجال الانتاج النفطي في السودان.

باج نيوز


‫2 تعليقات

  1. دي ياتو مناقصة الفازت بيها ولا شغل ام غمتي كمم المبلغ والفترة والشروط ولا كتيرة علي الشعب يعرف ي بتاعين الشفافية الفتو اهل الدغمسة

    1. حسب مضمون الخبر دي ما مناقصة ولا منح امتياز للتنقيب ولا ادوهم منطقة عشان ينقبوا فيها ولا طرحوا مناقصة عشان تجي شركات مختلفة تقدم ليها .. دي عبارة عن اتفاقية فقط تسمح للشركة بدخول السوق السوداني للتنقيب عن البترول زيها زي باقي الشركات المسجلة من قبل …ز
      لكن لما يتم الاعلان عن حقل بترول وقتها الشركة وغيرها من الشركات المسجلة ممكن يتقدموا بالعروض بتاعتهم وصاحب العرض الاقل يفوز (اذا كانت مناقصة)…لان المناقصة تختلف عن العطاء وعن المزايدة وعن امر التكليف المباشر وغيرها من الوسائل والطرق بتاعت ترسية الاعمال …..
      ( ده للتوضيح فقط )