سياسيةمدارات

دسيس مان: عندي 90 تاتشر ونحن بنصفي خلف الكواليس والعرب قريبا حيطالبوا بي في محكمة الجنايات.. ومطالبات للهادي ادريس بالتدخل


طالب العديد من النشطاء السلطات السودانية بالقبض على محمد يحيى محمد بشير الناشط الشهير ب”دسيس مان” بعد إنتشار تسريب صوتي له يدعي فيه أنه يعمل في االتصفية خلف الكواليس وأن لديه 90 عربة لاند كروزر في خدمته.

وفي بث مباشر على فيسبوك مساء يوم الجمعة، إستعرض الناشط الإعلامي عيسى موسى حميدان التسجيل الصوتي المسرب لدسيس مان.

وقال عيسى حميدان أن كل الإنفلاتات الأمنية التي تحدث في الخرطوم خلفها دسيس مان بإعترافه وطالب عيسى السلطات بالقبض فوراً على دسيس مان والتحقيق معه.

وقال أن عيسى أن دسيس مان إنضم للحركة التي تتبع للدكتور الهادي إدريس الذي أصبح عضو المجلس السيادي بعد إتفاقية السلام وقال عيسى سنوصل هذا الكلام للهادي ادريس الذي أصبح حكومة وأضاف (يا دسيس مان قسما بالله ستتحاكم).

وبحسب التسجيل الصوتي الذي رصدته كوش نيوز، قال دسيس مان (عندي 90 تاتشر ونحن بنصفي خلف الكواليس، قريب دا لو ما العرب قالوا دايرين دسيس مان في محكمة الجنايات، اضحك لي).

الخرطوم (كوش نيوز)



‫13 تعليقات

  1. مع الاسف الذين صنعوا هذا المدعو هم اطفال الثورة وبعض السطحيين الذين لم ينظروا الى هذه الثورة بعمق وعليهم تحمل تبعات ما سيأتيهم .
    مشكلة السودان لم تكن يوما ما مشكلة اقتصادية بل هي مشكلة عرقيه يجب ان تحل اولاً وبعدها ستحل جميع المشاكل تلقائياً .
    أول هذه الخطوات هي ثورة شعبية تطيح بهذا النظام وتأتي بالنظام القديم ليكمل مشوار إستئصال هذا السرطان المسمى دارفور
    انا وابن عمي على الغريب وبعدها سننظر الى المشكلة الفكريه الموجوده في البلد

  2. نحن باين لحقنا المصريين في عدم المعقوليه يا اخوانا دسيس مان شنو العنده ٩٠ تاتشر بطلوا الكذب والنجر

  3. العنصرية بداءت صار القتل حسب القبيلة الدور جي للسكان البسمو نفسهم عرب القتل صار تحت الكواليس تستاهلو يا ناس الخرطوم الدور عليكم

    1. يا أبكر ناس الخرطوم من جميع أنحاء السودان، فإذا كان فيها موت سيموت الجميع وليس العرب وحدهم.

        1. إذاً يا أبكر تعال جرب، وشوف كان ترجع تاني، والله وبالله نقطعك حتة حتة، ما دام بهذا العبط والفهم السقيم، جرب الرجالة ونحن قدرها، نحن بنحاول نتفاهم ونتعايش مع نوعك ده لكن يبدو أنه لابد من المواجهة من الآن فصاعداً، فإن كنت رجل فتعال جربنا عشان تعرف مين نحن.

    2. المدعو ابكر انت ذاتك ما سودانى تشادى او نيجيرى او مالى او النيجر ، العرب فى السودان اقدم منك بمئات السنين ، وما يفوتهم فى حقهم فى السودان إلا النوبة فى شمال السودان والفور فى غرب السودان أما باقى القبائل التانية كلها هاجرت للسودان وانضمت له عام 1916 وانت ماشى ، وعندكم ناس جاءوا للسودان فى التسعينيات لمن الترابى منحهم الجنسية السودانية ومؤكدة من أسمك انك ما سودانى واى واحد إسمه أبكر ما سودانى واسماء الفور معروفة ، انت تتكلم عن العرب كمان دخلو السودان من سنة ستمائة يعنى ليهم فى السودان الف واربعمائة سنة مش زيك ما تميتوا خمسين سنة وتدعوا أنكم سودانيين ، إنت مفتكر أى زول بيرطن او ما بتكلم عربى هو سودانى أصلى ، اصح يا بريش واترك الاوهام دى ، وابشرك اى تشادى او نيجيرى او غيره سوف تسحب منه الجنسية السودانية ويطرد شر طرة إلى بلاده ، يا تعيش وسط السودانيين وانت ساكت زى ما كنت اول او حا ترحل لبلدك الاصلى يا لاجئ فى السودان.

  4. يا اخوانا الحل واضح و ظاهر ظهور الشمس
    الحل في انه لابد من انفصال ولايات دارفور عن باقي السودان
    دارفور ياها الحتة الماسكة في قدم السودان و مانعاها من الصعود في سلم التقدم
    افصلوهم و ارتاحوا و ريحونا من كل المشاكل ة التلميحات و التهديدات الحاصلة خصوصا بعد مهزلة جوبا.

  5. أكاد أصاب بالجنون بسبب الحيرة من التصريحات العنصرية الكثيرة هذه الأيام ضد من يسمونهم عرب السودان و الشماليين الجلابة ،،، سبب حيرتي أن هذه التصريحات هي من نفس الناس الذين ما زالو يصرخون من خشم بيت واحد هجرهم و قتلهم و اغتصب نسائهم حسب كلامهم هم أنفسهم و أنا أبرئ نفسي من تهمة أي شخص أو قبيلة ،،، من -ي لهم القدرة على طرد الناس في كردفان و الوسط و الشمال و الشرق و هم فشلوا في الدفاع عن أنفسهم .. و كل ذلك حسب كلامهم هم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *