منوعات

دول تحتفل بعيد الفطر اليوم الجمعة.. تعرف إليها


على عكس معظم الدول العربية والإسلامية التي احتفلت بعيد الفطر المبارك يوم أمس الخميس، تحتفل عدة دول حول العالم اليوم (الجمعة).

وأعلنت سلطنة بروناي عدم ثبوت رؤية هلال شوال يوم الأربعاء، وعليه كان الخميس المتمم لشهر رمضان والجمعة أول أيام عيد الفطر.

وأعلنت الجالية المسلمة في الهند أن الخميس هو المتمم لرمضان، والجمعة غرة شوال وأول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت أستراليا عدم ثبوت رؤية الهلال الأربعاء، ليكون الخميس ختام رمضان، والجمعة أول أيام العيد.

وعلى المنوال ذاته، سار اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزيلندية الذي أكد عدم ثبوت رؤية الهلال في نيوزيلندا الأربعاء، وعليه فإن عيد الفطر فيها هو اليوم الجمعة 14 مايو.

الامارات نيوز



تعليق واحد

  1. لكل فهمه ولا أحد يستطيع ان يقول حقا انه يمتلك الحقيقة.. فالحقيقة بين بين وعن عن وحيث حيث ولا أحد يدركها.. ولكن علينا ان نبحث عنها. لذا علينا ان نحترم رؤيتهم. فالقضية انا وهذه أفضل من التبعية للغير فعلينا أن لا نقبل عن جهل ولا نرفض عن جهل.. العقل ثمرة الإنسان.
    عندما أتت الإنقاذ في 1989 م كانت تعتمد على الداخل ولا ارتباط لها بالخارج (الاعتماد على النفس فضيلة )، أعلن الصيام قبل الدول العربية وذلك أن قيادة الجيش بالجنوب أعلنت رؤية الهلال فصمنا قبل الخليج.. وبعدها اتضح أن السودان على الصواب ؛ حيث جاء الشهر 29 يوما فصام من خالف السودان 28 يوما.. وهذا واضح انه مخالفة فكانت الفتوى بأن علبهم صوم. وذلك جدوى السودان وغيره في عدم التبعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *