اقتصاد وأعمال

استئناف صادر الثروة الحيوانية إلى السعودية

أعلنت السُّلطات في غرب كردفان، عن استئناف عمليات صادر الثروة الحيوانية من محجر الخوي البيطري إلى المملكة العربية السعودية وفق إجراءاتٍ صحية مشدّدة.

وقال مدير المحجر، أحمد آدم يونس بحسب (سونا)، إن استئناف الصادر جاء بعد توقفٍ طويلٍ. وأشار إلى أنّه تمّت الاستفادة منه في مُراجعة البنية التحتية للمحجر، وتدريب وتأهيل الكوادر البيطرية لتمكينها من القيام بالدور المنوط بها على الوجه الأكمل.

وتطالب المملكة العربية السعودية بدقة التفتيش والتحقين بصورةٍ علمية للتأكّد من سلامة ومناعة الحيوان.

صحيفة الصيحة

تعليق واحد

  1. لماذا السودان الدولةالوحيدة التي يتم استرجاع صادرها من الثروة الحيوانية لاي دولة خارجية .
    لم نر دولة من الدول التي حولنا والتي تصدر ثروتها الحيوانية يتم استرجاعها لماذا يحدث استرجاع ماشية السودان ؟ يجب على حكومة السودان ووزير الثروة الحيوانية ان يخجلوا من ذلك ؟ اثيوبيا والصومال وجيبوتي وكينيا وباكستان والهند كلها دول تصدر ماشيتها لدول الخليج ولكن لم نسمع يوما ان استرجعت ماشية اي دولة من تلك الدولة لماذا السودان الوحيد من بين تلك يتم استرجاع ماشيته لعدم مطابقتها للمواصفات العالمية لاننا حكومة فاشلة ووزارة الثروة الحيوانية وزارة فاشلة ومن عليها افشل معقول اهما لعدة سنوات كل يوم نسمع بارجاع صادر الثروة الحيوانية السودانية نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات الصحية لمتى الاهمال يا حكومة السودان الساقطة لمتى انتم فاشلون في اي شيء حتى في صادر الماشية والخضروات اصلا ما عدم مافي صادر لها لاننا شعب غير منتج مستهلك اكثر مما هو منتج لمتى الفوضى تعم البلد ؟؟؟؟