رياضية

لي كلارك يُفجِّر الأوضاع في المريخ .. مجلس الإدارة ينفي تسلُّم الإستقالة .. كشف الحقائق


اجتماع طارئ للمجلس وإبراهومة وجبرة يقتربان من التدريب

كلارك: جهات حاولت إبعادي من الفريق بعد الفوز على الهلال

شهد ملف التدريب بالمريخ تطورات مثيرة في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأول الجمعة وأمس السبت، انتهت باستقالة مفاجئة للمدير الفني لي كلارك، ليصبح خارج حسابات الملف الفني لإدارة الفريق، وتشير المتابعات إلى أن الأقرب والأنسب لتولي المهمة في التدريب المدربين فاروق جبرة وإبراهيم حسين (إبراهومة)، في الوقت الذى كشف فيه المريخ في تصريحات أمس أنه لم يتسلم استقالة من كلارك وكشف الحقيقة بتصريح مقتضب.

خلافات عجلت باستقالة كلارك

وبحسب ما انفرد به (سبورتاق) فإن خلافات عديدة ظلت سائدة بين الطاقم الفني المكون من كلارك وإسلام جمال وبجانبهم الوكيل المصري أحمد عباس من جهة، ورئيس نادي المريخ آدم سوداكال من جهة أخرى.

هذا وتشير (سبورتاق) إلى أن أبرز نقاط الخلاف تمثلت في معدات التدريب، والسكن المشترك عوضاً عن توفير شقة لكل مدرب إلى جانب عدم تسليم الثنائي لي كلارك وإسلام سيارات وفق ما ينص عليه العقد بالإضافة لعدم استلام الرواتب في المواعيد المتفق عليها، وقد حدث ذلك عدة مرات إلى جانب مسألة الطاقم المساعد، ووفقاً لـ (سبورتاق)، فإن اتصالات من جانب المريخ تمت خلال الأيام الماضية مع الوكيل المصري “أحمد عباس” وتم الاتفاق على حضور الأخير إلى الخرطوم لمناقشة تلك التفاصيل والوصول إلى حلول.

انقطاع الاتصال

وفي تلك الأثناء، كان التواصل قائمًا مع الطاقم الفني والوكيل المصري بشأن حضور كلارك وإسلام إلى الخرطوم لاستئناف التحضيرات، وظل المدير الفني الإنجليزي يؤكد للمسئولين وصوله واستكمال مشواره حتى العاشرة من مساء أمس لقيادة الفريق ولكنه فاجأ الجميع بالاستقالة.

اجتماع طارئ

ومن المنتظر أن يتم ترتيب الأوضاع في المريخ من خلال عقد اجتماع خلال الساعات القادمة لمناقشة المشكلات التي يعاني منها الجهاز الفني، فيما أكدت متابعات الصحيفة أن المجلس بات يبحث عن خيار محلي لتولي مهمة التدريب في الفريق.

(إبراهومة) و(جبره) يقتربان

وتشير المتابعات إلى أن الخيارات الأقرب تتمثل في تولى المدربين إبراهيم حسين (إبراهومه) أو المدرب فاروق جبرة إلا أن الخيار الثاني ربما يصطدم بالتزام جبرة بتدريب منتخب السيدات لكرة القدم ويتطلب الجلوس مع الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية للاتفاق.

المجلس يوضح الحقيقة

أكد مجلس إدارة نادي المريخ رسميًا عدم حضور مديره الفني الإنجليزي لي كلارك إلى العاصمة الخرطوم، صباح أمس السبت، كما كان مقرراً مسبقاً ومتفقا عليه بين المدير الفني والمجلس، وقال مصدر مسؤول ومأذون بالمريخ في تصريحات صحافية تحصلت عليها (الصيحة) أمس: حجزنا مسبقاً لعودة لي كلارك من إنجلترا في السابعة والنصف صباح أمس، ولكنه لم يحضر إلى الخرطوم بحسب الاتفاق المسبق معه، وأضاف: “كما استأجر النادي شقة في أحد أرقى الأحياء بالعاصمة الخرطوم، للمدرب الإنجليزي وأوضح أنه تم دفع كل التزامات المدرب المالية طوال فترته مع المريخ، بما في ذلك استحقاقات شهر مايو الماضي، نافياً أن يكون النادي قد استلم أي استقالة مكتوبة من المدرب، واختتم المصدر بالقول: المريخ بصدد إصدار توضيحات بهذا الشأن في وقت لاحق لتمليك الجماهير والوسط الرياضى الحقيقة كاملة.

كلارك: حاولوا طردي بعد القمة

كشف مدرب المريخ الإنجليزي لي كلارك الذي تقدم باستقالته مؤخراً وعقب إعلان استقالته رسمياً من تدريب المريخ وتناولتها أجهزة الإعلام، عن الأسباب التي دفعته لإعلان استقالته بعد ما ذكره آنفاً وخاطب به المجلس مرارًا وتكراراً، مبيناً أن العديد من الأمور العالقة، لكم أن تعلموا أنهم حاولوا طردي صباح فوزنا في قمة الدوري الممتاز على الهلال، واختتم بقوله لقد أحببت المريخ وأشكركم.

تواصل الإعداد اليوم

ومن المقرر أن يواصل الفريق تحضيراته وتدريباته المقررة بمران اليوم بعد ان استأنف المريخ التدريبات، واشتمل المران على الإحماء البدني كما قام اللاعبون بتنفيذ برنامج تدريبي وضعه المدير الفني، فيما غاب عن المران المدير الفنى المستقيل لي كلارك ولاعبو الفريق الدوليين لتواجدهم مع المنتخب الوطني في الدوحة.

صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *