أبرز العناوينسياسية

ضابط رفيع: ليس هناك انقلاب في السودان ولا يحزنون


قال ضابط برتبة رفيعة في الجيش السوداني لـ«القدس العربي»: «ليس هناك انقلاب ولا يحزنون، وليس هناك عاقل يفكر بهذا، ولكن المشكلة بعض القوى المدنية تحاول الهروب للأمام بتسويق أن العسكرين يريدون الانقلاب على القوى المدنية، لكسب تعاطف الشارع وتجميعه خلفها باعتبار أن الجيش هو «الحيطة القصيرة في ظل فشل يلازم الحكومة وانحسار الدعم الشعبي عنها».

وأضاف، مفضلا حجب هويته، «شركاؤنا من المدنيين بدل أن يعملوا على تغذية روح العمل الجماعي لتخرج البلاد لبر الأمان والانتخابات يقومون باتهام الجيش وقيادته لأنهم عاجزون عن تيسير حياة المواطنين والقيام بواجبهم كحكومة مسؤولة وهم يعلمون أنهم فشلوا في توفير الخدمات من صحة، وحال المستشفيات لا يُخفى على أحد، والتعليم متدن، والطرق صارت سيئة».

وتابع: «نحن آمنا بالتغيير، وأحلنا مئات الضباط للمعاش، لتحويل الجيش إلى مؤسسة قومية وماضين في إصلاح مؤسستنا، ونعمل مع جيوش العالم بعد انقطاع لشراكات منتجة، عليك أن تسألهم بعد عامين، ماذا فعلوا لبناء دولة عصرية غير الكلام والشكوى».
وزاد: «الجيش يعلم المخاطر التي تهدد وجود السودان من سلاح يملأ البلد وحدود مضطربة في ليبيا وافريقيا الوسطى وجنوب السودان وحرب مع إثيوبيا، ونحن مشغولون بهذه المخاطر وندفع ثمنا غاليا من سمعتنا من شركائنا الذين لا يكفون عن اتهامنا، ومع ذلك لن ننقلب على المدنية، وكل هذه الضجة لأننا طالبناهم في الأسابيع الماضية بتكوين مفوضية الانتخابات، والتعداد السكاني، والبدء في كتابة الدستور، لأن الانتخابات يفترض أن تكون خلال عام ونصف فقط، لذا، هم عملوا الضجة هذه ولن ننقلب عليهم ولن نتراجع عن عقد الانتخابات في موعدها وتسليم السلطة للشعب».

عمار عوض
القدس العربي



‫11 تعليقات

  1. طيب يا حضرة الضابط اذا انتو عارفنهم فاشلين زي ما بتقول
    و يتخذوا في القرارات المصيرية ضد الجيش و يكرموا قتلة جنود الجيش الشهداء و شغالين فيكم نبذ و (بل) انتو حامينهم عشان شنو ..خايفين على انفسكم وللا احسن لكم تقعدوا طراطير متفرجين كده.
    لو تفكيرك ده تفكير ناس الجيش فعلى الجيش السلام.

  2. اشك في من قال هذا الكلام ضابط بالجيش..واضح انه من الجماعة اياهم وشايفين من الجيش..يومكم قرب ..يا كلاب السرة

    1. لا بتشك ولا هم يحزنون , انت عبارة عن ( جدادة ) الكترونية و واحد من القطيع , لكن ما باقي ليكم حاجة تقولوها تاني , كل ما زول ينتقد او يقول ان الحكومة الفاشلة دي فاشلة , بتقولو من الجماعة اياهم , الله لا جاب باقيكم

  3. ممكن أي واحد من العسكر في المجلس السيادي يقول الكلام دا … حميدتي .. البرهان .. كباشي … وهم فعلا قالوه قبل كدا ووصفوا المدنيين في الحكومة بالفشل . وكأنهم هم لم يغسلوا فشل تام في حفظ الأمن في البلد وكانوا بيقولوا وجودهم في الحكومة الانتقالية مهم كعسكر لحفظ الأمن في البلد ولكنهم ما حفظوه بل وعملوا على زعزعته لإيجاد المبرر لأن يطالبهم الشعب -حسب ظنهم- باستلام السلطة لتحقيق الأمن في البلد

  4. انتوا موقع ما عندكم موضوع …….يعني شنو يحجب اسمه ……كلام فارغ لو مسكت اي سرحان في البلد عن اس البلاء يقول ليك العسكر وبكل مسمياتهم…..

  5. كلام فارغ من يعلن عن وجود انقلاب ومن يعتقل الانقلابين أليس الجيش من يقوم بذلك اليس الجيش من اعتقلهم اليس الجيش من اعلن عن الانقلاب كلام فارغ وغريب من يصدره واغرب من ينشره

  6. انا استغرب في هذا الكوز هو من الذى اعلن الانقلاب الجيش ولا المدنين تكون كوز وغبى مصيبه كبيره

  7. محاولة خبيثة وفاشله من أحزاب وحكومة وعسكر قحط لجر أنظار الناس بعيداً عن فشلهم وعجزهم عن إدارة حال البلاد والعباد … لقد جلب هؤلاء الفاشلين العاجزين الخايبين الجوع والفقر والمرض والجهل والفوضى وعدم الأمن والأمان لكل ربوع السودان فبعد أن كان السودان وأهله أعزه جعله هؤلاء أذله … الحل الوحيد هو أن يتنحى هؤلاء جانباً ويتركون الفرصة للشعب السودانى ليقرر مصيره بنفسه بعيداً عن وصاية أحزاب كرتونية ومجهرية لا تملك أي سند شعبى فى الشارع بل كل جماهير تلك الأحزاب هم أعضاء مكاتب تلك الأحزاب السياسية … وكيف للشيوعيين والبعثيين والناصريين واللذين يمسكون بتلابيب الشعب السودانى ويحكمونه رغماًعن أنوفهم دون تفويض ودون إنتخابات بل عن طريق الفهلوة والإستهبال السياسى بإسم ما يسمونه شرعيه ثورية كيف لهؤلاء وهم أحزاب ذات منشأ دكتاتورى ولا تعرف من الديمقراطية والحرية إلا إسميهما وفقط كيف لهؤلاء أن يقودوا السودان لتحول ديمقراطى كما يُرددون كذباً … تلك الأحزاب هي فروع للحزب الشيوعى فى روسيا وحزب البعث العربى الإشتراكى فى العراق وسوريا والناصريين فى مصر عبدالناصر كيف لهؤلاء وقد حكمت أحزابهم الأُم روسيا والعراق وسوريا ومصر عبدالناصر بنظام الحزب الواحد والذى لا شريك له فى الحكم كيف لهم أن يقودوا عملية التحول الديمقراطى فى السودان وهي أحزاب دكتاتورية لا تؤمن بالديمقراطية وتداول السشلطة … مسؤولية ما يحدث للسودان وشعبه تقع على المجلس العسكرى الإنتقالى والذى رضخ لضغوط سفارات وأجهزة مخابرات أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات ومصر وأثيوبيا وقتها وقام بتسليم رقاب أكثر من 40 مليون إنسان لتلك الفئة اليسارية الباغية … الحل الوحيد هو هو إختصار الفرة الإنتقالية لعام واحد لا يزيد لقيام إنتخابات حره ونزيهه وشفافه تحت إدارة حكومة كفاءات مُستقله وبرعاية دوليه وبعيداً عن الأحزاب والتحزب ليختار الشعب السودانى من يحكمه هذا وإلا المزيد من الإنقلابات والدماء لا قدر الله !!

  8. الكوزنه سلوك ردئ
    الكوزنه سلوك وشوف وقارن اي كوز بتعرفه مع كوز آخر
    نفس السلوك ورفض الواقع والدفاع عن الإنقاذ
    الإنقاذ التي خربت وظلمت وافسدت وضيعت وباعت ثلث السودان
    الجنوب وحلايب
    دمروا النقل سودانير مشروع الجزيرة وسكه حديده سودن لاين السكه حديد سرقوا البترول والذهب
    بعد هذا كله تلقي الكوز يقول لك حكومه فاشلة
    لا حولا ولا قوه الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  9. البرهان وحميدتي كلامهم سمح لكن من حقنا نلاوز ولا نثق فيهم لعدة اسباب :
    اولا الجيش يتربص بالثورة بتحريض من الامارات والسعودية ومصر من جهة وقطر وتركيا من جهة اخرى ولولا الغرب الكافر وامريكا الفاجرة كان زمان رحنا فيها.
    ثانيا الكيزان سيسوا الجيش ودمروه واعملوا فيه تمكينهم البغيض
    ثالثا البرهان وحميدتي نخاسين مرتزقة ايمانهم بالدرهم الاماراتي والريال السعودي اكبر من ايمانهم بالسودان وموارده لذلك من حقنا نلاوز. ضباط عايشين اوهام غريبة شكلهم بتعاطوا كوكايين البرهان يقدل بكل ثقة وسرور كانه الاسكندر الاكبر عائد من فتوحاته بينما حميدتي يتقدل قايل نفسه نابليون بونابرت لانه حقق انتصارات على شوية متمردين قرويين بالدعم الحكومي والاسناد الجوي في حرب عنصرية بغيضة.
    من حقنا نلاوز حتى لا يمتلئ التلفزيون بقونات وحكامات يشكرن حميدتي والبرهان ونرجع تاني لحكاية الاسد النتر.
    رابعا امريكا ممكن تقوم فيها ثورة في السنوات الجاية ولازم نستقر بسرعة لانها هي من تحمي الشعب السوداني حاليا من الجيش والمرتزقة وفلول اخوان الشياطين لانو ديل على قول اولاد الرقاصة تاس تخاف متختشيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *